الأفعى رمز الحكمة والإغراء.. في مجوهرات خلابة

زهرة الخليج  |   16 فبراير 2014

 كيف ستكون ردة فعلك لو وجدت أفعى في غرفة نومك؟ مهما كنت شجاعة فالأمر لا يبدو لطيفاً، ولكن ما قولك لو كانت هذه الأفعى من الذهب الخالص، ومرصعة بالماس والأحجار النفيسة؟

أعتقد أن جميع السيدات تقريباً لا يمانعن من وجود هذا النوع من الأفاعي في صناديق مجوهراتهن، فقد تزينت النساء بمجوهرات على شكل أفعى منذ القديم، ويوماً بعد يوم اتخذت التصاميم أشكالاً أكثر حداثة وذوقاً بحسب العلامة التي تقف وراءها.

لماذا الأفعى؟

ترمز الأفعى للحكمة والخصوبة، الحيوية والإغراء والحيلة الواسعة. ولعل أشهر سيدة في التاريخ ارتبط اسمها مع الأفعى هي الملكة المصرية القديمة كليوباترا، وقد جسدت دورها النجمة الجميلة إليزابيث تايلور في فيلم أسطوري خلدها كرمز للجمال والإغراء، وقد ارتدت الملكة كليوباترا المجوهرات على شكل أفعى، كما استعانت بسمها لتقتل نفسها في النهاية.

ارتدت تايلور سوار الأفعى من بولغاري وكما ترين في الصورة فإن معصم تايلور يتألق بجمال هذه القطعة الأسطورية.

تصاميم قديمة متجددة

بولغاري BULGARI أبدعت تصاميم في غاية الروعة معتمدة على شكل الأفعى وأسمتها مجموعة "سيربنتي" Serpenti، فقدمها على شكل قلادات مرصعة بالماس والأحجار الكريمة، إضافة إلى ساعات على شكل أفعى تميزت بها هذه الدار الراقية، كما أصدرت خواتم بنفس التصميم، وأساور أيضاً، وجميعها تحافظ على مرونة حركتها من خلال مفاصل تربط القطع ببعضها.

الأفعى بأشكال مختلفة

وفي كل مرة تعيد دار بولغاري إطلاق تصاميم "سيربنتي" Serpenti، فإنها تخرجها بأشكال جديدة رائعة، بما يثبت أن إبداع بولغاري الذي يعود تاريخها إلى 127 عاماً لن يتوقف عند حد معين.

فمن الذهب المرصع، إلى أطواق الأحجار الكريمة واللؤلؤ، دائما ما تكون الأفعى الأيقونية للدار حاضرة لتكون بمثابة التوقيع المميز لتصاميم رفيعة المستوى.

النجمات يخترن الأفعى

نتذكر طلة النجمة جيسيكا بل على السجادة الحمراء في مهرجان كان عام 2013 وقد تألقت ببريق طوق الأفعى الأيقونية من مجموعة "سيربنتي" Serpenti. وأيضاً ديتا فون تيز، بالإضافة لجوليان مور التي اختارت "سيربنتي" الذهبية. أما كارولينا كوركوفا فقد أضافت لمسة راقية لفستانها الأسود واكتفت بأقراط ماسية وسوار "سيربنتي" الماسي، كما فعلت كيلي بروك ولكنها استطاعت أن تجمع بين اللوك النهاري والمجوهرات النفيسة في طلتها.

وبالطبع لا ننسى كارلا بروني عارضة الأزياء السابقة والمغنية وزوجة الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، التي اختارتها بولغاري كوجه من وجوهها.

شاهدي الصور لمجوهرات بولغاري التي تحاكي الأفعى وشاركينا أيها أعجبك أكثر.

المزيد:

 تعرفي إلى مجموعة حقائب بولغاري لربيع وصيف 2014 قواعد اختيار الخاتم المناسب