نصائح لا تفوتيها لمناكير يدوم لوقتٍ أطول

الريم سيف  |   20 فبراير 2014

لا يوجد شيء أكثر إحباطاً من تقشر المناكير بعد اقتطاع الوقت من جدولِك اليومي والتحلي بالصبر لطلاء أظافركِ، لذا نقدم لكِ اليوم 5 نصائح لتتمتعي بمناكير يدوم لوقتٍ أطول:

1-    قومي بتجفيف أظافركِ:

قبل أن تهرعي لوضع المناكير على أظافركِ، تأكدي من أن شكلها مناسب، وقبل أن تضعي مناكير الأساس (المخصص لثبات اللون) تأكدي من كون الإظفر جافاً تماماً، ونعني هنا أن لا تكون هناك بقايا من الماء أو المستحضر المرطب أو الزيوت عليه، لأنها جميعاً ستعمل على منع الطلاء من الثبات على الأظافر، لذا عليكِ أن تمسحي الأظافر بمستحضر الأسيتون باستخدام القطنة قبل وضع أي مناكير.

2-    اختاري مناكير القاعدة الصحيح:

إن مناكير الأساس Base Coat يعمل على تثبيت اللون على الأظافر، ومن المفضل أن يكون بتركيبة لزجة حتى يقوم بتثبيت اللون بشكل أفضل.

 

3-    غطي الـ "حدود الحرة":

نحن متأكدون من أنكِ رأيتي متخصصات الأظافر وهن يقمن بتغطية أجزاء الأظافر التي تم قصها حديثاً بالطلاء من داخل الإظفر، وذلك لأن هذه العملية تطيل من عمر المناكير، حيث أن هذه الطريقة تحميكِ من الماء والذي يؤدي إلى تقشر المناكير.

 

4-    لا تنسي مناكير التغطية Top Coat:

أنهي العملية بطبقة من مناكير التغطية الشفاف فهو يساعد في المحافظة على المناكير لوقت أطول ويحميه، كما أنه يزيد من لماعية المناكير.

5-    ضعي الزيت على أظافركِ يومياً:

لتتجنبي التقشر ضعي الزيت على الأظافر لترطيبها، ونحن نفضل الزيوت لأنها لا تحتوي على الكحول والعطور كما مستحضرات ترطيب الأظافر الكريمية، ولكنها تحتوي على مكونات مفيدة مثل الفيتامين "إي" وزيت الجوجوبا والتي تتغلغل داخل الإظفر.