تفاصيل زيارة "أنا زهرة" لمركز لينا التجميلي في جدة

فرح صبري-أنا زهرة- الرياض  |   19 فبراير 2014

 بدأت مدام لينا مسكون كخبيرة تجميل وتزيين في أشهر الصالونات  لمده 16 سنة سافرت خلالها لإيطاليا وفرنسا ولبنان، وواكبت وحضرت العديد من المعارض والمراكز والندوات التي تخص المرأة في كافة احتياجاتها، ولعشقها للجمال والفن والألوان عندما تحمل فرشاتها لتضع المكياج فكأنها ترسم لوحة فنية جديدة ومتميزة ومختلفة بكل الحب والإبداع.

ولعشقها للتميز افتتحت صالونها الخاص فى عام 2009 في حي الخالدية بشارع عبدالله ابا الخيل، وصمم كمركز متكامل للمرأة العصرية حيث يتميز بأرقى أنواع  المنتجات التي تختارها بعناية  فائقة من حيث الجودة والقيمة الفعلية بلمحة راقية من الديكور يمتزج فيها سحر الشرق مع عصرية الموديلات.

"أنا زهرة" التقت برئيسة المركز وخبيرة التجميل لينا مسكون بهذا الحوار.

حدثينا قليلاً عن أحدث علاجات البشرة؟

أحدث العلاجات فيما يخص البشرة يعتبر جهاز السوليتون ((العلاج الضوئي)) وهو أحدث تقنية لعلاج حب الشباب والمسام الواسعة تفتيح البقع وآثار حب الشباب وتوحيد اللون وتهدئة البشرة وتنقيتها ومحو التجاعيد. كما نتميز بأجهزة حديثة ومطورة للتخسيس وبرامج إزالة الدهون والسيولولايت بواسطه جهاز (i.coon-LpG  وهي أجهزة متطورة لنحت وتشكيل الجسم كما تعتبر علاج لآلام الرقبة، والظهر والمفاصل والشد العضلي وتعتبر مكمل لما بعد عمليات التجميل وشفط الدهون.

 وماذا عن العناية  بالشعر؟

يوجد لدينا أحدث تقنية لتنقية المياة من الشوائب لمعالجة الشعر بطريقة صحيحة، ولدينا عدة برامج:

برنامج الأمازون

من غابات الأمازون الطبيعية ومستخلص من الأعشاب ولا يحتوي على مواد كيمائية، ويوجد منه عده أنواع على حسب نوع الشعر وميزته أنه لا يفرد الشعر بل يفك التجعيدات ويجعلها أكبر ويمنع التساقط.

برنامج ديورا

وهو منتج طبيعي خالي تماما من الفورمالدهايد يتكون من الكيراتين النقي وخلاصة الفواكه والزيوت الأساسية كما يحتوي عل الأحماض والكولاجين الذي يساعد على إصلاح الشعر التالف والتنعيم ويوجد منه نوعين علاج وفرد.

البوتكس

وهو مجموعة عناصر نباتية مغذية لإصلاح الشعر التالف تخترق جذع الشعر، وتسد الفجوات المتضررة حيث تعمل العناصر كغلاف على كل الشعر حيث تحميه من الحرارة والجفاف وتتم المعالجه على عدة جلسات أسبوعية على مدار الشهر.

حدثينا عن برنامج العروس المتكامل؟

تحظى العروس باهتمام خاص في صالون لينا حيث يبدأ الاهتمام بها قبل الزواج بشهر أو شهران حيث تكون كل عروس حالة خاصة، من حيث طريقه التحضير لها لليلة العمر فنبدأ بالاهتمام بقوام العروس وعمل جلسات تنحيف وشد للجسم إذا تطلب الأمر، ثم البدأ بالاهتمام بلون وملمس الجسم بعمل كورسات للحمامات المغربية مع جلسات تفتيح بواسطة mud &salt   والطحالب البحرية، ثم بعد ذالك العناية ببشرة الوجه عن طريق التنظيف والتفتيح والترطيب ثم قسم العناية الخاصة بالأظافر وعمل جلسات pidax&handsup وهي جلسات تقشير وتنعيم متخصصة بمعالجة مشاكل القدم والأيدي من شركه المانية، ومن ثم الاهتمام بتغذية الشعر عن طريق جلسات الكفيار وجلسات التغذية ووقف تساقط الشعر وكل ذلك تحت إشرافي أنا. أما الأقنعة المستخدمة فهي قناع الذهب والذي يعمل على تجديد خلايا البشرة، وشد الجلد، وتقليل التجاعيد، كما يعطى بريقاً للبشرة، ويحافظ على مرونتها ويبطئ عملية تناقص الكولاجين لتفتيح البشرة وجعلها مشرقة، وتساعد خصائص الذهب المضادة للإلتهاب أيضا على تخفيض التهاب البشرة وبالتالي يبطىء إفراز مادة الميلانين ومنع ظهور علامات الشيخوخة مع تفتيح البشرة وإعطائها إشراقة لا مثيل لها.

ونستخدم قناع الكافيار الذي يحتوي على أوميجا 3 وأوميجا 6، فالكافيار يُوفر للبشرة حاجتها الكاملة من الأحماض الدهنية التي تُساعد على إصلاح أنسجة الجلد التالفة وتُشجعه على تجديد بروتينات الكولاجين. وتمنع هذه الأحماض الدهنية الإصابة بالالتهاب الخلوي الذي يُعد أحد أسباب شيخوخة البشرة، و فيتامين (E) ,( A ) يلعب هذان الفيتامينان دوراً هاماً في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها. ففيتامين A ضروري لترميم الأنسجة الجلدية التالفة، في حين أن الفيتامين E يرطب الجلد بعمق ويُبطل مفعول الجفاف المفرط الذي قد يصيب طبقة الأدمة تحت الجلد. ويحتوي هذان الفيتامينان أيضاً على مضادات أكسدة متعددة الفوائد الصحية والتي تجعل بشرة الجسم تتمتع بليونة ونعومة لسنوات متقدمة من العمر.

كما يوجد في المركز أكثر من علاج لجميع مشاكل البشرة مثل (HYDRACLINIC) وهوعلاج مائي يساعد على الترطيب العميق جدا للبشرة ويساعد على إعاده بنية الدهون الأساسية وهذا العلاج قادر على التقاط جزيئات الماء وتخزيمها ومن ثم مشاركتها مع الجلد

(MESO-VIT) وهو من أحدث الابتكارات التجميلية حيث استخدمت تقنية النانو في جعل جزيئات الفيتامينات والأحماض الامينية متناهية الصغربما يسمح بدخولها للبشره عن طريق الرول بدون ألم. وغيرها الكثير على يد أخصائيات على أحدث مستوى أكاديمي.

وماذا عن قسم المساج؟

هو من أشهر الأقسام في مركز لينا حيث يحتوي على 18 نوع من أنواع المساجات المختلف ونتميز بالسرير المائي وهو مخصص للريلاكس مساج ومساج الألم لوجود تدفئة ذاتية، تستطيع الأخصائية التحكم في درجة حرارته كما تتميز بالقدرة على تغيير لون السرير على حسب نوع المساج فيعتبر نوع من أنواع العلاج بالضوء. كما يشتهر صالون لينا بaroma bag وهو نوع من أنواع العلاج بالطاقه يعتمد على الأعشاب الحارة مثل الزنجبيل والليمون المجفف وله طقوس معينة مثل عمل تقشير للجسم بزبدة اللوز يتخلله مساج بزبدة الشيا حيث يعمل هذا المساج على تفتيح الشعيرات الدموية الدقيقة في الجسم مما يجعل الدم يسرى بسرعه أكبر  مما يرفع طاقة الجسم مع الشعور بالاسترخاء.

حدثينا قليلاً عن الأجهزة الحدثية التي تعتني بالجسم؟

جهاز CACI  هو نوع من الرياضة الغير هوائية ((فإن الطاقة اللاهوائية تستخدم في الأنشطة الرياضية التي تتصف بالسرعة العالية وقصر الزمن)) لحرق الدهون العميقة والدهون حول العضلات من غير تعرق وإنما على الاعتماد على التصريف اللمفاوي حيث تعادل 20 دقيقة على الجهاز ساعتين في النادي الرياضي ويحفذ البشرة على إنتاج الكولاجين والاليستين أكثر من 100/100 للجلد.

هل يوجد لديكم جهاز لإزالة الشعر؟

نعم يوجد جهاز لإزالة الشعر عن طريق IPl وهو من أحدث وأسرع الأجهزة لمعالجة وإزالة الشعر نهائيا من دون تأثير على البشرة على أيدى أشهر الأخصائيات. كما يوجد في المركز الكثير من الجلسات المخصصة للجسم مثل الطين والأملاح وجلسات التفتيح وجلسات التقشير للبشرة.

وماذا عن قسم العلاج للأيدي والأقدام ؟

يحظي باهتمام خاص لدى صالون لينا من حيث دقة اختيار المنتج لما له من أهمية عالية من حيث النظافة، والتعقيم ويتم الاهتمام بالأقدام عن طريق PEDIX وهو منتج عالي الجودة يستخدم لتقشير كعب الأرجل وإضفاء نعومة فائقه لها، وكذالكDETOX وهو منتج خاص للأزالة الانتفاخ والسموم من الأرجل.

أما الأيدي فتحظى بقسم مخصص في الألوان والستكرات وأشكال الأظافر والكرستالات ويحظي القسم بإعجاب سيدات المجتمع الراقي لتونع خدمات البرافين والعناية بالأظافر وكريمات ترطيب الأيدي وجلسات العناية الخاصة HAND UP  كما يحتوي المركز على الأظافر الدائمة كالأكريلك والجل.

مدام لينا كيف نستطيع التواصل معكم؟

على جميع مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيس بوك والاستغرام LINABEAUTYCENTRE.