كرنفال دبي للمأكولات إحتفال كبير بالمذاقات العالمية

زهرة الخليج  |   23 فبراير 2014

على وقع الألعاب النارية وروائح الأطعمة العالمية الشهية، أنطلق مؤخراً كرنفال دبي للمأكولات بدورته الأولى لجمع تحت خيمته العشرات من المطاعم والمختصين بمجال الأطعمة والمأكولات من حول العالم. حيث أنطلق مهرجان الأطعمة والمشروبات والحلويات إبدتاء من يوم 21 فبراير ويستمر حتى 15 مارس 2014. بينما تركزت فعاليات الكرنفال في اليومين الأولين في خيمة أقيمت في دبي فستيفال سيتي، شملت العديد من الأنشطة والفعاليات منها دروس الطهي والعروض الترويجية والفعاليات الترفيهية الموسيقية والكوميدية ومسابقات عائلية المستوحاة من عالم الطهي والمأكولات.

تتضمن نشاطات المهرجان الذي يُقام لأول مرة هذا العام، أربع فعاليات، هي معرض الخليج للأغذية، مهرجان مذاق دبي، كرنفال دبي للمأكولات ومهرجان الشواء.

وفي جولة في الكرنفال، ألتقت أنا زهرة بعضاً من المشاركين في الكرنفال، منهم الطاهية العالمية سلفينا رو، وهي نجمة أشهر برامج الطهي في تلفيزيون بي بي سي، حيث أعدت جلسة لضيوفها من زبائن الكرنفال بتنظيم موائد الفنادق الراقية، وقدمت للزبائن قائمة من المأكولات تنوعت بين المقبلات والأطباق الجانبية والأطباق الرئيسية والحلويات، وقد أعدت جميع الأطباق بطريقة الطاهية الصحية، والتي تعتمد على أسلوب الحياة الصحي والطبيعي بإستخدام مكوناتها من الخضروات والفواكه العضوية، وإستبدال السكر والملح ببدائل صحية، ولعل أبرز الأطباق كان طبق المهلبية والكيك الخالي من السكر والألبان والبيض، والمُكلل باللبنة كريمة الشكولاته البيضاء بدلاً من الآيس كريم.

وفي زاوية أخرى عرضت السيدة فاطمة الدويش وإبنتها غاية المري، منتوجات من الحلويات الإماراتية والكويتية المميزة، وهي بعبوات خاصة مصممة بطابع إماراتي، قالت السيدة فاطمة بأنهما تعمل منذ عام 2008 من البيت لتجهيز هذه المنتجات بحسب الطلب إلى الزبائن، وهي من الحلويات والمعجنات الكويتية والإماراتية المعمولة بشكل حديث، منها معمول التمر والشابورا والبقصم وغريبة الفستق والشكولاته والدرابيل وحلو الزعفران وحلو الهيل، وغريبة الفستق بالصلصة البيضاء، وكذلك خبز الرقاق. وعن طريقة التسويق مواقع التواصل الإجتماعي، والحفلات والمعارض الإجتماعية.

وقد أستمرت على مدار الساعة من الساعة 10 صباحاً إلى الساعى 11 مساء، العروض التعليمية ودروس الطهي على مسارح الكرنفال المتعددة، ومنها ما قدمته الشيف الشهيرة منال العالم على مسرح قبة الطهاة، التي طهت أمام الجمهور عدة أطباق عربية متنوعة وشارك الجمهور خطوات التحضير تلك بالكثير من الإهتمام والإستمتاع. وعلى الطرف الآخر من الكرنفال، إقيم مسرح آخر سُمي "My Dad Can Cook" قدم فيه تنظيم رائع باقة من الخضروات والفواكه معاً بعرض حي مميز.

تنوعت مشاركات الكرنفال لتشمل محلات الحلويات والآيسكريم وكذلك المشروبات وأدوات الطهي وتحضير الأطعمة وأجهزة المطبخ الكهربائية.

المزيد:

الكتابة والتصوير فعاليات إضافية في مهرجان دبي للمأكولات

دبي تستضيف مهرجاناً عالمياً لتحضير القهوة والشاي