عبد الحليم وراغب ومحمد عساف... فنانون بالزيّ الخليجي

رحاب ضاهر - بيروت  |   28 فبراير 2014

يحرص الفنانون على ارتداء أجمل الملابس وأكثرها أناقة وجمالاً، ويسعون دائماً وراء الجديد في عالم الموضة الرجالية. ويبدو أنّ الزي الخليجي يستهوي عدداً من الفنانين الذين ظهروا في بعض المناسبات وهم يرتدون هذا الزي المميز والأنيق. ويعتبر الراحل عبد الحليم حافظ من أوائل الفنانين الذين ارتدوا هذا الزي خلال تصوير أغنيته الخليجية "ياهلي" في الكويت، علماً أنّ الأخيرة تعتبر أول بلد خليجي زاره "العندليب" في الستينيات وصوَّر هناك أغنيته بالزي الكويتي. كما أنّ هناك صورة نادرة انتشرت منذ سنتين، تظهره بالزي الخليجي برفقة الفنانة السعودية عتاب.

من الفنانين الذين ساروا على خطى عبد الحليم اللبناني رامي عياش الذي صوّر أغنيته الخليجية "اشتقتالك وياي" بالزي الخليجي الذي ناسبه تماماً، بل بدا أجمل من كل الفنانين الذين ارتدوا هذا الزي.

أيضاً، انتشرت صور للممثل التركي كيفاش تاتلينوج بالزي الخليجي خلال زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من ثلاث سنوات حيث شارك في أحد المهرجانات الشعبية. أما الفنان جورج وسوف، فهو أشهر مَن ارتدى الزي الخليجي والسعودي تحديداً وانتشرت صور له منذ ثلاث سنوات وهو بالثوب والغترة والعقال. واعتبر البعض أنّ الوسوف أشهر إسلامه وقام بأداء فريضة الحج بسبب ارتدائه هذا الزي.

راغب علامة هو الآخر استهواه الزي الخليجي خلال زيارته إلى قطر، فارتداه والتقطت صورة له ثم نشرها على تويتر ونالت الإعجاب. كذلك، ارتدى الإعلامي نيشان الزي الخليجي خلال زيارته إلى السعودية، وكذلك الممثل السوري سامر المصري الذي أطلّ بالزي الاماراتي خلال إحدى زياراته إلى الإمارات.

واذا كان بعض الفنانين ارتدوا الزي الاماراتي فعلاً، الا أنّ تقنية الـ "فوتوشوب" ألبست عدداً كبيراً منهم هذا الزي. مثلاً، قام جمهور محمد عساف في السعودية بتركيب صورة له بالزي وأُرسلت لـ "محبوب العرب" فأُعجب بها، ونشرها عبر حسابه على تويتر. وسبق أن تم تركيب صورة للممثل التركي انجيين اكوريك الشهير بكريم وهو بالزي السعودي وانتشرت الصورة حاصدةً الإعجاب.

أيضاً، تم تركيب صورة لأعضاء لجنة تحكيم "أراب آيدول" وهم بالزي الخليجي. وظهر الموزع الموسيقي حسن الشافعي وراغب علامة وهما يضعان العقال ويرتديان العباءة. كذلك، انتشرت صورة مركّبة لزعيم الكوميديا عادل إمام بالزي الخليجي.

يذكر أنّ ولي عهد بريطانيا الامير تشارلز ظهر مؤخراً بالزي السعودي خلال مشاركته في "مهرجان الجنادرية" الذي أقيم مؤخراً في الرياض.

"أنا زهرة" تعرض لقرائها صور الفنانين بالزي الخليجي، فمَن أعجبك أكثر؟