ضرب العريس وعدم دخول الحمّام والمزيد من عادات الزفاف الغريبة

زينب الديراني  |   1 مارس 2014

يُعتبر الزفاف في الكثير من البلاد أكثر من مجرد مناسبة رسمية، بل هو فرصة للإحتفال بطرق تُميز أبناء البلد الواحد.

واليوم، نقدّم لكِ المزيد من هذه الطرق أو العادات التي كّنا قد ذكرنا قسماً منها في تحقيق سابق:

غسل العروسين بالدهان

عادة يمارسها الاسكتلنديون في القرى والمدن، وتقضي بغسل العروسين ورميهما بالسوائل الملوّنة وخصوصاً الدهان الأسود. كما يتم تزيين حفل الزفاف والقرية بالقمامة وحبات الفاصوليا والبيض والسمك.

ضرب العريس

كاختبار لرجولته وقدرته على التحمل، يقوم أقارب وأصدقاء العريس في كوريا الجنوبية بضربه بالعصا على قدميه بقوة. وحتى ولو تألّم كثيراً،لا يتوقف الضرب قبل أن يتعهد بالمحافظة على زوجته مدى الحياة.

خواتم في أصابع الأرجل

في معظم مراسم الزفاف الهندوسية، توضع الأكسِسوارات في أصابع قدَم العروس خلال تبادل النذور أي الهدايا التي تُقدّم للعروس. وتجري العادة بأن تضع العروس خاتم الزواج في القدم اليسرى.

تقبيل العريس

عادة مبتكرة في تقاليد الزفاف الدنماركي تضمن نشر الحب والسعادة. في حفل الاستقبال، تسارع كل فتاة إلى تقبيل العريس. وللعروس قبلات أيضاً من الرجال الحاضرين وهكذا ينتهي الزفاف عندما ينتهي العروسان من تقبيل جميع المدعوين.

المكنسة فأل خير

القفز فوق المكنسة يوم الزفاف عادة ولدت في أميركا الجنوبية ولها مكانتها في التاريخ، وهي بمثابة تحية إلى الأجيال التي مرّت.

الامتناع عن دخول الحمّام

إنها من أغرب العادات في العالم وتقضي بالتزام العروسين منزلهما لمدّة ثلاثة أيام بعد الزفاف وعدم دخولهما إلى الحمّام. ويُعتقد أن هذه الإقامة الجبرية خلال شهر العسل هي لإنتاج السعادة الزوجية الكاملة والصحة الجيدة للأطفال.

البكاء ثم البكاء

بالنسبة إلى الكثير من العرائس، تعدّ مسألة تحضير حفل الزفاف أمراً عاطفياً يتسبّب في الضغط النفسي غير المستحب. لكن في الصين وفي مناطق محدّدة وقبل شهر من الزفاف، تبكي العروس لمدة ساعة واحدة في اليوم لينضم لاحقاً أفراد العائلة وصديقاتها للبكاء إحتفالاً بزواجها.

سرقة الأحذية

من ألعاب الزفاف الهندي التقليدي، تأتي فكرة سرقة حذاء العريس وأحذية عائلته. ويتوجب على أعضاء عائلة العريس بذل قصارى جهدهم للحفاظ على أحذيتهم من السرقة، وفي نهاية المطاف يدفعون فدية لاسترجاع أحذيتهم في حال سُرقت.

منديل متوارث

تقليدياً، ينبغي لكلّ فتاة في بلجيكا أن تحتفظ بمنديل تهديها إياه جدتها أو والدتها، ليتم إلتقاط الصور لها يوم زفافها وهي تحمله.

للمزيد:

الزفاف في تايلاند، تقليدي بامتياز!

عادات الزفاف: 9 تفسيرات بالمختصر المفيد