مطعم "فرن و فخار" ...مثل طبخ الأمهات

زهرة الخليج  |   7 مارس 2014

افتتح حديثا مطعم "فرن وفخار" الذي يقدم مأكولات عربية تقليدية بروح معاصرة. تقوم فكرة مطعم " فرن وفخار" على النكهة والطعم الأصيل ويتم تحضير هذه الوجبات في أفران تقليدية وتقديمها مباشرة في أواني فخارية.

وبالإضافة إلى تقديم المأكولات المحضرة من وصفات أصلية وصلصات خاصة وخلطات البهارات المميزة، يتم تقديم جميع المأكولات في أواني فخارية مصنوعة يدوياً والتي يمكن للزوار أخذها معهم.

إن الأواني الفخارية المصنوعة يدوياً المستخدمة في مطعم "فرن و فخار" تحمل قصة إنسانية حيث إن هذه الأواني يتم استيرادها من الهند من جمعية الهلال التعليمية (CRESDO),وهي منظمة مدنية غير حكومية تم تأسيسها لتقديم التطوير التعليمي للأطفال من العوائل الضعيفة، بالإضافة إلى تقديم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للنساء في المجتمعات الريفية.

وقد شاركت جمعية (CRESDO)  في تطوير التعليم للفتيات الصغيرات في ولاية اندرا براديش فيما قدمت أيضاً التدريب لتطوير المهارات ودعم سبل العيش للنساء .

كما تم صقل الأواني الفخارية الخاصة بكل عناية وحذر للتأكد من سلامة الطعام الذي يقدم بها. كما تخضع عملية صقل هذه الأواني لمراقبة مكثفة للجودة وقياسها بدقة للتأكد من عدم إطلاقها أية مواد سامة كما إنها خالية مئة بالمئة من الرصاص.

تتضمن قائمة الطعام مأكولات معروفة مثل أم علي والمناقيش وفتة الدجاج والمجبوس (الكبسة) والرز بالكفتة بالإضافة إلى شاي الكرك الذي يعد المكمل المثالي لكل وجبة.