سلسلة جمالكِ طوال العمر: أهم نصائح العناية بالبشرة في العشرينات

زهرة الخليج  |   11 مارس 2014

سنوات العشرينات البهية، تتمتعين فيها ببشرة نظيفة وناعمة كبشرة الأطفال تتألق بصحة وإشراقة خلابة، بشرة تخلو من أية تجاعيد مرئية. ولكن لا تبقى الأمور على حالها، فبين العام والآخر، تطرأ على البشرة تغييرات جديدة.

وبينما يفصل بين بهاء البشرة وبين ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر الأخرى القليل من الأعوام، إلا أنها ما زالت تواجه مجموعة من المشكلات التي لا حصر لها مثل الحبوب والرؤوس السوداء والبقع.

ولهذا تعد أعوام العِقد الثاني، أو سن العشرينات، هي الفترة المناسبة للعناية بالبشرة. ويمكن لعادات العناية بالبشرة التي نبدأها في هذا العمر أن تُحدث تغيرًا كبيرًا في صحة البشرة ومظهرها ولعقود قادمة.

ومما لا شك فيه أن واحدة من أهم الخطوات الرئيسية هي اتباع حمية غذائية.

بدايةً: يجب تنظيف البشرة بالطريقة الصحيحة، وذلك من خلال اختيار مستحضر تنظيف للوجه يتناسب مع نوع بشرتك وحالتها. فلا غنى عن التنظيف الجيد للحفاظ على بشرة صحية.

إذا كنت تعانين من حبوب البشرة من الدرجة المتوسطة فاستخدمي غسول وجه قوي ولطيف على البشرة على أن يكون مزودًا بحمض الساليسيليك مثل منظف الوجه Oil-Free Acne Wash Pink Grapefruit Facial Cleanser من Neutrogena.

وإذا كانت بشرتك بشرة حساسة فاستخدمي مستحضر تنظيف بخلاصة الألوفيرا الذي سيتغلغل عميقًا لتنظيف المسام المسدودة ويحمي البشرة ويرطبها بفاعلية.

إلى جانب ما سبق، عليكِ بوضع مستحضر واقٍ من أشعة الشمس يوميًا طوال أيام العام. فجميعنا نعلم أن الأشعة فوق البنفسجية الضارة هي السبب الرئيسي في ظهور التجاعيد والبقع البنية وفي التعجيل بظهور علامات تقدم العمر على بشرتكِ.

نحن نثق بمستحضر الحماية من أشعة الشمس الضارة Ultra Sheer Dry-Touch Sunscreen: مستحضر قوي (مزود بمعامل حماية 55، ويمنع وصول الأشعة البنفسجية الطويلة المدى والأخرى المتوسطة المدى إلى البشرة) وهو مقاوم للماء وخفيف جدًا لن تشعر به بشرتك ولن يسبب لمعانها، كما أنه خالٍ من حمض البارا امينوبنزويك ولا يسبب ظهور البثور السوداء (الزيوان). يتميز بسهولة الاستخدام، خفيف على البشرة ولا يسبب لمعانها مما يساعد البشرة في امتصاصه بسهولة.

وأخيرًا وليس آخرًا، ابدئي عملية الترطيب باستخدام الكريم المرطب صباحاً ومساءً.

نتحدث الأسبوع المقبل في "سلسلة جمالكِ طوال العمر" عن أهم النصائح التي يجب أن تتبعيها للعناية المثالية ببشرتِك وأهم المستحضرات التي ننصحكِ باستخدامها، فانتظرينا!