ندين قدورة: أساور من القماش وقفازات للعروس

زهرة الخليج  |   14 مارس 2014

لأناقة العروس هذا العام لمسات خاصة من أسماء موهوبة متمركزة داخل العالم العربي. نحن نتحدث بالتحديد عن مصمّمة قفازات اليد وأساور القماش اللبنانية ندين قدورة التي تقدّم لعروس 2014 مجموعة واسعة من الأكف الطويلة وأساور القماش التي تمتد حتى معصم اليد. قطَع مطرّزة بالأحجار الكريمة، ومشغولة بخيطان الحرير والأقمشة ذات الطابع القديم، لتكون عنواناً للجمال الرومانسي النقي.

عن المصمّمة:

اشتهرت المصمّمة ندين قدورة بتصميم الأساور والقفازات، لتكون المصمّمة الأولى في لبنان المتخصّصة في هذا الجانب من الأناقة.

شغفها بالأقمشة والمواد المستخدمة في التطريز، دفعها للبدء بالحرفة قبل سبع سنوات حين بدأت كهواية في تطريز خيطان الحرير وحجر Tiger Eye، ما أنتج سواراً ومن ثمّ عقداً، قبل أن تكرّ السبحة... وتُتقن المصمّمة تصميم القفازات والأساور من القماش التي تغطي الساعدين، كونها مشغولة بطريقة فنية تراعي إطلالات العروس العصرية. وتتميز تلك القفازات بالتطريز الذي يعتمد عادةً على تصاميم الهوت كوتور، فضلاً عن إضافة الأحجار الكريمة إليها.

وقد ارتدت من تصاميمها نخبة من سيدات المجتمع في لبنان والعالم العربي ونجوم الإعلام، كرابعة الزيات وجويل مادرينيان. وكان المشاركة الأولى للمصممة في Beirut Designer Week حيث أطلقت مجموعتها الأولى.

مجموعة 2014:

تضم مجموعة عروس 2014، أكثر من 10 قطع مميّزة، كل منها مرتبط بقصة تأثرت بها المصمّمة على المستوى الشخصي.

وتتميّز مجموعة العروس بأن إصدارها مرة واحدة سنوياً، إذ لم تصدر المصمّمة أكثر من قطعة لكل تصميم. ويستغرق تصميمها وتنفيذها اليدوي وقتاً طويلاً، ما يضفي صفة التنوع على المجموعة، وقد استخدمت فيها أقمشة رقيقة تتناسب مع العروس مثل الدانتيل والتول. واللافت أنّ معظم الأقمشة المستخدمة طغى عليها اللون الأبيض.

للمزيد:

ModCloth تُطلق مجموعة Vintage لمجوهرات العروس

كيفَ تطورت طرحة العروس من الـ 1910 إلى 2013؟