سامسونغ تقدم أجهزة لاب توب بمظهر الجلد

زهرة الخليج  |   14 مارس 2014

كشفت شركة سامسونغ النقاب عن أجهزة لاب توب جديدة بمظهر الجلد خلال مشاركتها في فعاليات مع الإلكترونيات CeBIT بمدينة هانوفر الألمانية والممتد حتى 14 آذار/مارس الجاري.

وأوضحت شركة سامسونغ أنها قامت بتغطية الجانب الخلفي للشاشة بجهازي Chromebook 2 و Ativ Book 9 Style بطبقة من الجلد الاصطناعي، وأطلقت الشركة الكورية الجنوبية على هذا الاتجاه اسم "Stitch Design".

وتشتمل باقة تجهيزات الموديل Ativ Book 9 Style على شاشة مقاس 6ر15 بوصة تعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة(Full HD)  ويعتمد على معالج إنتل Core i5 وأقراص الحالة الصلبة SSD بسعة 128 غيغابايت.

ويعتمد جهاز اللاب توب الجديد على نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 8.1. وأكدت شركة سامسونغ أن سُمك الجهاز لا يتعدى 8ر1 سم، ويأتي بوزن أقل من 2 كيلوغرام، وسيتم طرحه في الأسواق باللون الأسود والأبيض.

وتعتزم شركة سامسونغ إطلاق موديلين من جهاز Chromebook 2 الجديد، الأول بشاشة 6ر11 بوصة وتعمل بالدقة الفائقة HD، في حين يأتي الموديل الثاني بشاشة مقاس 3ر13 بوصة وبتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD. وأكدت الشركة الكورية الجنوبية أن سُمك الجهاز الجديد يبلغ 7ر1 سم ويتوافر بوزن 2ر1 و 4ر1 كيلوغرام.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية بجهاز Chromebook 2 الجديد على معالج سامسونغ Exynos 5 ثماني النوى، وبذاكرة داخلية سعة 16 غيغابايت، ويعتمد على نظام تشغيل غوغل كروم، الذي يتطلب الاتصال الدائم بشبكة الإنترنت وخدمة الحوسبة السحابية لشركة غوغل.

وأعلنت سامسونغ أن جهاز Chromebook 2 الجديد سيتوافر في الأسواق باللون الأسود والرمادي، ولكنها لم تفصح عن أية بيانات محددة بشأن موعد الطرح في أسواق الشرق الأوسط أو الأسعار المحتملة.