أجواء ونكهات هونغ كونغ ومرسى دبي في مطعم "كارجو"

زهرة الخليج  |   24 مارس 2014

يتحلى مطعم «كارجو» Cargo في مرسى دبي "دبي مارينا" بأجمل أجواء هونغ كونغ في ستينيات القرن العشرين، إذ يجمع المطعم بين مفهوم المطعم واللاونج معاً، وينقل أصالة الشرق وتوابله ومذاقه إلى قلب دبي الجديد. واستمد المطعم اسمه باللغة الإنجليزية من ديكوراته وتصاميمه الفريدة التي تشمل الصناديق المتراصة المستخدَمة في سفن الشحن، والأعمال الخشبية والفولاذية، ويتميز بإطلالة رائعة على مرسى دبي. لذا، إن كنت تبحث عن أشهر الأطباق الآسيوية الشهية وقائمة مشروبات مختارة مقرونة بجلسة عفوية، ستجذ ذلك في مطعم «كارجو»، سواءٌ للاسترخاء أو الالتقاء بالأصدقاء أو تذوّق أشهى الأطباق الآسيوية.

 ويقدم مطعم «كارجو» أطباقاً مشتركة تشمل الإديمامي بالفلفل والثوم، وتونا آهي مع طبقة من السمسم، والدجاج المشوي المتبل بحشيشة الليمون، وهناك للذواقة قائمة طعام تتألف من أشهر الأطباق الآسيوية الأصيلة مثل سمك الكود بصوص التيرياكي، ونودلز الأرز مع البط المُدَخَّن وغيرها الكثير. لذا، لن تحتار بعد اليوم إن كنت تبحث عن مكان لك ولأصدقائك لتناول العشاء معاً والاستمتاع بالإطلالة العُلوية الأخاذة على مرسى دبي، أو إن كنت تبحث عن طاولة داخلية مجاورة للنافذة للاسترخاء وتناول العشاء بصحبة الأصدقاء.

 ويقع مطعم «كارجو» في أحدث وجهة للمطاعم بدبي، وتحديداً الرصيف 7 من مرسى دبي، ويتميز بطاولاته المستقلة على امتداد مساحة المطعم المفتوحة، وثمة مساحات منه تفصلها قواطع خشبية بتصاميم آسيوية للراغبين بمزيد من الخصوصية. وهناك التراس المكشوف الذي يوفر مساحة واسعة للراغبين بالاستمتاع بالمنظر الأخاذ وتبادل أطراف الحديث مع الأصدقاء بينما يعزف الدي جي المقيم بالمطعم أشهر الأغاني.

 وعن الفكرة من وراء إطلاق مطعم «كارجو»، قال روبيرت هيلر، مدير عام المطعم: "ينقل مطعم كارجو الأجواء الآسيوية المفعمة بالحيوية إلى الشرق الأوسط، وتحديداً إلى مرسى دبي الآخذ بالتوسُّع كوجهة للمطاعم العالمية. وتأسَّس مطعم كارجو على يد مقيمين بدبي، وفي مرسى دبي تحديداً، منذ أمد بعيد، وجاء تأسيسه لتلبية ما يتوق إليه القاطنون بمرسى دبي وقاصديه من أجواء استرخائية عصرية لتناول أطباقهم ومشروباتهم المفضلة المقرونة بالخدمة الفائقة والإطلالة الأخاذة. وسيكون كارجو الوجهة المثلى للباحثين عن جلسة استرخائية مع الأصدقاء والزملاء بعد يوم عمل طويل".

 ويتميز مطعم «كارجو» بالخدمة الشخصية الفائقة على يد طاقم له خبرته الواسعة في صناعة المطاعم العصرية ذات الأجواء العفوية، ومن أشهر أطباق الحلويات التي سيقدمها المطعم لمرتاديه كريم بروليه ونوجاه بارفيه. وصُمّم مطعم «كارجو» كفكرة إماراتية مبتكرة، وهو الوُجهة الأقرب للقاطنين بمرسى دبي والمناطق المجاورة. وخلال الأشهر القليلة المقبلة يعتزم مطعم «كارجو» تمديد ساعات العمل خلال عطلة نهاية الأسبوع، مثلما يعتزم إطلاق البرنش، وأمسية حصرية للسيدات، وغيرها من الأفكار التي ستروق لمرتاديه.

المزيد:

مطعم أمل الهندي يجمع فخامة أرماني وبرج خليفة

مطعم “سبايس” يقدم تتبيلة أطباق الهند في أبوظبي

مطعم “سكوتس” أيقونة بحرية على شواطئ أبوظبي