السيارة السمينة حاوية فضة للسكر في معرض "أيام التصميم"

زهرة الخليج  |   24 مارس 2014

جمع معرض "أيام التصميم دبي 2014" الكثير من تصاميم أدوات المائدة الكلاسيكية المحدثة بشكل معاصر لتواكب تغييرات العصر بلمسة أناقة ملفتة، وهذا ما لمسناه في مشاركة دار تصنيع أدوات المائدة النمساوي العريق واينر سيلبر مانيفاكتشر Winer Silber Manuractur، وهو من ضمن أهم دور التصميم الذي يعتمد تصاميم فنانين ومصممين عالميين مثل زها حديد ونيكولاس ألونزو وغيرهم ليصيغونها بالفضة والمعادن الغالية الأخرى، منذ تأسيسه عام 1882.

وكانت هذه المشاركة الأولى للدار في معرض "أيام التصميم"، والجديد فيه تصميم لحاوية سكر مصنوعة من الفضة الخالصة، ومستوحاة من العمل الفني الشهير The Fat Car إيروين وورم، وهي سلسلة من السيارات البورش المنتفخة والمتضخمة، دلالة على العصر الحديث المتسم بالبدانة والترهل، وكذلك إستسهال الوجبات السريعة التي غلبت على الشكل الأنيق لسيارة السرعة الأشهر في العالم. وإنطلاقاً من هذه الفكرة عملت دار Winer Silber Manuractur على تصميم حاوية سكر مقسمة إلى جزئين علوي وسفلي من المنتصف. وهي إشارة إلى أن مادة السكر تتسم بنفس صفاة البدانة وإن كانت موضوعة في حاوية أنيقة وراقية. ومن الجدير بالذكر أن إحدى هذه السيارات "السمينة" معروضة في جاليري منارة السعديات في أبوظبي من بعد مشاركتها في معرض فن أبوظبي.

وعن مشاركة الدار في المعرض أضافت المديرة الفنية للدار، الدكتورة بربارا كاملر وايلد لـ" أنا زهرة" بالقول: "حرصنا على أن نشارك في هذا المعرض كي يكون لنا فرصة للقاء المصممين الموهوبين الذين نحرص على ضم أعمالهم في مجموعتنا، وهي المشاركة الأولى التي نتمنى أن تتواصل في المستقبل."

المزيد:

سين و جيم.. هل قدور التيتانيوم هي الأفضل لمطبخكِ؟

أشكال ظريفة لقوالب الثلج والكيك

أباريق بتصاميم حديثة لمطبخكِ