تشعرين بالاكتئاب؟ اتبعي هذه النصائح

ميرا عبدربه  |   20 أبريل 2014
إذا كان الشعور بالاكتئاب يراودك طوال الوقت ولا تملكين النشاط الكافي للقيام بالأعمال المترتبة عليك يومياً، عليك اتباع نصائح "أنا زهرة" لليوم. هذه النصائح التي حضرناها خصيصاً لك، تساعدك في التخلص من الاكتئاب نهائياً والاستمتاع بفصل الربيع الجميل. تناولي النشويات الكاملة: النشويات الكاملة كمنتجات حبوب القمح الكاملة والغرانولا والأرز الأسمر تساعد في رفع مستويات هرمون السيروتونين في الجسم، مما يشعرك بالسعادة. هذه الأطعمة تتطلب وقتاً لهضمها، ما يساعد أيضاً في إمدادك بالطاقة لفترة أطول. مارسي الرياضة: ممارسة الرياضة، خصوصاً في الهواء الطلق تجعلك تشعرين بالراحة والهدوء. اركضي خلال سماع الموسيقى، ما يجعلك تتخلصين من الاكتئاب والحصول على بعض الحماس لممارسة الرياضة. نامي جيداً: الحصول على ساعات كافية من النوم يمدك بالنشاط ويجعلك تتخلّصين من كل الاكتئاب الذي تشعرين به. خطّطي للخروج مع صديقاتك: العمل والعائلة يأخذان كل وقتك؟ لا تملكين الوقت الكافي للاستمتاع بحياتك الخاصة؟ خطّطي للخروج مع صديقاتك ولو لمرة في الأسبوع لأنّ ذلك سيجعلك تشعرين بحال أفضل. ضعي قائمة بالأعمال التي عليك إنجازها: تحضير قائمة مسبقة بالأعمال التي يجب إنجازها في اليوم التالي، يخفّف من شعورك بالاكتئاب. ابتعدي عن الكافيين: تناول الكثير من القهوة والشاي والمشروبات الغازية يزيد نسبة الاكتئاب. خففي من تناول هذه المشروبات قدر المستطاع للتخلص من الاكتئاب.  

المزيد:

هكذا تتخلّصين من المزاج الصباحي السيء!

الضغط العصبي يسبّب البدانة؟

معرض الصور: أطعمة تقضي على آلام الدورة الشهرية!