للأم المرضعة... هكذا تتبعين الديتوكس

ميرا عبدربه  |   26 أبريل 2014
لا يتوقف الحديث عن رجيم الديتوكس في الإعلام والجلسات العائلية ومع الصديقات أيضاً. هذا الرجيم يعتبر آخر صرعة، فهو يسهم في تخليص الجسم من السموم. ولكن هل يمكن للأم المرضّعة اتباعه أيضاً؟ للأم المرضعة رجيم ديتوكس من نوع آخر، إذ لا يمكن اتباع الرجيم الذي يعتمد على العصائر فقط خلال هذه الفترة لأنّه يؤدي إلى انقطاع الحليب. رجيم الديتوكس الذي يمكن للمرضعة اتباعه هو ذاك الذي يعتمد على أطعمة طبيعية تسهم في التخلص من السموم. "أنا زهرة" تقدّم لك مثلاً عن رجيم الديتوكس الخاص بفترة الرضاعة، علماً أنّه لا يجب اتباعه لأكثر من أسبوع. الفطور: كوب من حليب الصويا كوب من الفول المدمس + ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون رغيف صغير من الخبز الأسمر حبة من الطماطم كوب من النعناع الطازج وجبة خفيفة: كوب من سموثي الفراولة مع الموز وجبة خفيفة: 12 حبة من اللوز + 4 حبات من الجوز الغداء: صحن كبير من الملوخية أو من البامية كوب من الكينوا المسلوقة قطعة من صدر الدجاج المسلوق وجبة خفيفة: كوب من عصير الخضار وجبة خفيفة: حبة من أفوكادو مع 3 ملاعق كبيرة من العسل

العشاء كوب من حليب الصويا كوب من الموسلي تجدر الإشارة الى أنه يمكن شرب الأعشاب المغلية كالشاي الأخضر والبابونج واليانسون طيلة اليوم. المزيد: لا مانع من الرياضة خلال الرضاعة

ما هي كمية السوائل التي تحتاجينها أثناء الرضاعة؟

معرض الصور: علامات تدلّ على حاجتك للبوتاسيوم