تطبيق يتيح الحياة الافتراضية مع غريب 20 يوما!

علي رياض  |   24 مايو 2014

أطلق معهد "ماساتشوستس"  للتكنولوجيا  بالتعاون مع مركز "دالاي لاما" للأخلاقيات والقيم المتبادلة، تطبيقا جديدا لتحميله على الـ "آيفون" يتيح للمستخدم عيش حياة افتراضية مع شخص آخر لمدة 20 يوماً، وأطلق عليه اسم Days Stranger 20.

تقوم فكرة التطبيق على تبادل مستخدمين اثنين ينتمي كل منهما إلى بلدين وثقافتين مختلفتين، حيث يتمكن المستخدم من متابعة تفاصيل حياة الآخر وما يجري بها ساعة بساعة لمدة 20 يوماً. وذلك في محاولة من الباحثين بالمعهد للتقريب بين الثقافات المختلفة بهدف تقبل الآخر.

وأشار "كيفين سالفين" مدير المعهد في تأكيد منه لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن المستخدمين سوف يقومون بتبادل الخبرات الحياتية بينهما دون ذكر اسميهما، كما أضاف أن القائمين على المشروع سيحافظون على سرية المعلومات الخاصة بالمستخدمين.

 وعند انتهاء الـ20 يوماً يحق للمستخدمين تبادل رسالة نصية تحتوي على ما يريده المستخدم مشاركته مع الآخر حتى وإن كانت أرقام هواتفهما أو عنوان كل منهما.

اقرأي أيضا: 

قلم ثلاثي الأبعاد: بإمكانك الرسم والكتابة على الهواء! في الرحلات..أتعرفين نوع الحماية المتوفرة في موبايلك؟ طيور الفرودس..أجمل وأغرب الطيور في العالم