هذه هي أسباب تساقط شعر العروس قبلَ الزفاف

هذه هي أسباب تساقط شعر العروس قبلَ الزفاف

لا بدّ من أنّكِ عانيتِ من المشاكل العديدة المرتبطة بتساقط الشعر أو سمعتِ بها. فالتساقط لا يُخفّف كثافة الخصل فحسب، بل يجعل الشُعيرات مختلفة، حتى أنّها لا تبدو جميلة بعدَ الصبغ والتسريح بما يكفي.المهم أن تعلمي بأنّ تساقط ما بين 50 و 80 شعرة في اليوم أمر...

لا بدّ من أنّكِ عانيتِ من المشاكل العديدة المرتبطة بتساقط الشعر أو سمعتِ بها. فالتساقط لا يُخفّف كثافة الخصل فحسب، بل يجعل الشُعيرات مختلفة، حتى أنّها لا تبدو جميلة بعدَ الصبغ والتسريح بما يكفي.

المهم أن تعلمي بأنّ تساقط ما بين 50 و 80 شعرة في اليوم أمر عادي ومتوقع، ولكن أن تبدئي برؤية فروة شعركِ بشكل أوضح أو أن تشعري بالحكاك أو الألم فوقها يومياً، فهذا ما يستدعي التدخل لإنقاذ الموقف.

ماذا عن العروس؟

إذا كنتِ عروساً على وشك الزواج وتعانين من مشكلة تساقط الشعر، إليكِ أهم الأسباب خلفها، علماً بأنّ الموضوع لا يستدعي القلق الشديد ويمكن حلّه قبل موعد حفل الزفاف:

1- تلجأ العروس قبلَ الزفاف أحياناً إلى حميات قاسية لخسارة الوزن بسرعة، وقد لا تأكل بشكل متوازن عند الإفطار في رمضان بعد ساعات صيام طويلة. الأمر يؤدي إلى نقص محتمل في الحديد وبالتالي تساقط الشعر.

2- قد تعاني العروس من الضغط النفسي الحاد قبل الزفاف، بين عملها والتجهيزات للحفل وشهر العسل والمنزل الزوجي. والمعروف بأنّ حالات تساقط الشعر وتغيّر طبيعة الفروة مرتبطة بالضغط النفسي بشكل مباشر.

3- قد تخضع العروس لجراحات نسائية أو تجميلية قبل الزواج بمدة قصيرة، ما يُعزّز من احتمال تساقط الشعر.

4- قد تكون العروس من اللواتي يُنفذن تسريحات تُتعب الشعر يومياً أو أسبوعياً مثل الجدائل وتسريحة ذيل الحصان.

5- قد تكون العروس من اللواتي يضعن الشعر المستعار بشكل دائم، لا سيما الذي يتم لصقه بمادة مضادة للمياه تُتعب الشعر وتمنعهُ من التنفس جيداً.

6- قد تكون العروس من اللواتي يقمن باستخدام مجفّف الشعر يومياً لتسريحه حتى فوق خُصل جافة غير مبلّلة بهدف التخفيف من تجاعيده.

للمزيد: 

للعروس: 8 نصائح لاختيار صبغة الشعر المناسبة قبل الزفاف

تسريحات للعروس تستحق الرصد من 13 صالوناً عالمياً