عروض العيد في فنادق الريتز-كارلتون في أربع عواصم

زهرة الخليج  |   19 يوليو 2014

انه الوقت المناسب لإجراء الحجوزات للعطلة، مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك، إذ تشكّل فترة العيد لمحبّي السفر فرصةً رائعة للابتعاد عن حرّ فصل الصيف والتوجّه إلى أماكن جديدة لاستكشاف مختلف المواقع والحضارات في أجواء احتفالية ممتعة برفقة العائلة والأصدقاء.

مسقط، عمان

رغم أنّها لا تبعد أكثر من ساعة واحدة  عن معظم الدول في منطقة الخليج العربي، إلاّ إنّ مدينة مسقط هي بمثابة عالم آخر بعيد عن صخب الإمارة. وتتميّز المدينة بالقلاع والأسواق والمساجد الضخمة كما تشكّل ملاذاً فخماً ذو طبيعة فريدة من نوعها في العالم.

ما يجب القيام به: مشاهدة الدلافين ورياضة الغطس

تشتهر مدينتي مسقط ومسندم بإمكانية مراقبة الدلافين إذ تزور أفواجٌ منها المياه العمانية بأعداد كبيرة. وتعتبر المدينة أيضاً من الوجهات المفضّلة لدى هواة الغطس كونها تضمّ أكثر من 22 موقعاً للغطس يتسّم كلّ منها بجمالية خاصة.

عرض فندق الريتز- كارلتون: استمتع بالإقامة لثلاث ليالٍ وادفع اثنتين فقط واحصل على وجبة فطور مجانية في فندق قصر البستان. فموقع فندق قصر البستان يتيح للضيوف فرصة الانغماس بشكل كامل في جمال عمان الطبيعي واكتشاف تاريخها الغني وتقاليدها العربية. ويعتبر المنتجع معلماً اقليمياً وتاريخياً حافظ على هالته الملكية فاكتسب لقب "جوهرة السلطنة".

كيفية الوصول: تسيرمعظم الخطوط الجوية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي رحلات منتظمة إلى  مسقط منها الخطوط الجوية الإماراتية، العمانية فلاي دبي.

معدّل مدّة الطيران: ساعة واحدة

تركيا، اسطنبول

تشكّل مدينة اسطنبول وجهةً فريدة إذ إنّها المدينة الوحيدة في العالم التي تلتقي فيها قارّتان هما آسيا واوروبا. وتقدّم المدينة عدداً هائلاً من فرص الاستكشاف إن في مجال التسوّق الراقي و المطاعم الفاخرة و المعالم التاريخية.

ما يجب القيام به: استكشاف الهندسة  المعمارية المتنوعة والغنية

تزخر اسطنبول بالأساليب الهندسية التي تعكس تاريخ المدينة، من المسجد الأزرق الذي يعود إلى الحقبة العثمانية والذي تمّ بناؤه بأمر من السلطان أحمد قبيل وفاته، وبازيليك آية صوفيا التي ترمز إلى البداية الفعلية للعصر الذهبي للامبراطور جستينيان، وقصر توبكابي الذي كان مقرّ إقامة السلاطين العثمانيين، بالإضافة إلى البازار الكبير وهو عبارة عن سوق دهليزي ضخم يضمّ أكثر من 5000 متجراً، أمّا صروح اسطنبول ومبانيها فتنسج قصّةً تحمل الزوّار عبر تاريخ هذه المدينة القديم.

عرض فندق الريتز- كارلتون: يقدّم فندق الريتز-كارلتون، اسطنبول لزوّاره تجربةً من عمق الحضارة والتاريخ في إطار يناسب عصرنا هذا، فهو يقع على مسافة قصيرة من معظم المعالم الاثرية والفعاليات. احجز إقامتك لأربع ليالٍ وادفع ثلاث ليالي فقط في غرفة ديلوكس، واستمتع بالبوفيه المفتوح.

كيفية الوصول: تسيرمعظم الخطوط الجوية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي رحلات منتظمة إلى  اسطنبول منها  الخطوط الجوية الإماراتية، فلاي دبي، الخطوط الجوية العربية وطيران الاتحاد.

معدّل مدّة الطيران: 5 ساعات

فيينا، النمسا

فيينا هي مركزالثقافة الأوروبية وتقع في شمال شرق النمسا على ضفاف نهر الدانوب التاريخي. تضم هذه المدينة العريقة 27 قلعة و150 قصراً. وتعتبر أرض الأحلام بالنسبة للمهندسيين المعماريين فهي تحفل بالمباني الجميلة حيث تنظّم حفلات الأوبرا والرقص والحفلات الغنائية المختلفة. يحيط المدينة الجمال الطبيعي من كل جانب وتوفر تجربة فخمة ملؤها الثقافة والفنون والجمال.

ما يجب القيام به: الموسيقى

لطالما اعتبرت فيينا هي مدينة الموسيقى فقد سكن فيها الموسيقيون الكبار مثل موزارت وبيتهوفين وشوبرت وستراوس. عندما تزورون المدينة يمكنكم إلقاء نظرة على منزل ولفغانغ أماديوس موزارت في دومغاس حيث عاش بين 1784 و1787 وابتكر سيمفونيتيه الشهيرتين "The Impesario" و"The Marriage of Figaro" وغيرها من المعزوفات. وخلال زيارتكم ستتمكنون من الإطلاع على أشهر أعمال هذا الفنان وحياته العائلية وأصدقائه وفنانين مثله في عصرنا اليوم والاستماع إلى سيمفونياته العريقة.

عرض فندق الريتز:

يقدم فندق الريتز-كارلتون، فيينا تجربة سفر توفر أعلى درجات الراحة والحصرية. يقع الفندق في مكان مناسب قريب من أربعة مواقع أثرية. يمكن حجز أربع ليالي في غرفة ديلوكس لتدفعوا ثمن ثلاث ليالي فقط.

كيفية الوصول: تسيرمعظم الخطوط الجوية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي رحلات منتظمة إلى فيينا بما فيها طيرات الإمارات والخطوط الجوية القطرية.

معدّل مدّة الطيران: 5 ساعات و نصف

 موسكو، روسيا

تعتبر موسكو إحدى أكثر المدن الطليعية في العالم، فهي لا تخشى المبادرة وتقديم تجربة مميّزة لجميع المسافرين. فإن كنت تنوي الإقامة لبضع ليالٍ أو لأسابيع، يمكنك ان تتشبّع من ماضي تلك المدينة، من الكريملين وصولاً إلى الكاتدرائيات مروراً بالفنّ الحيوي واجواء السهر والموسيقى.

ما يجب القيام به: زيارة المعارض الفنية والنوادي الليلية تحت الأرض

تعتبر موسكو كنزاً دفيناً من الأماكن الخاصة بالرقص بالنسبة إلى محبّي الفنّ والموسيقى، من مركز  موسيقى التكنو أرما 17 إلى نادي الديسكو بروباغندا الذي تأسس منذ 17 عاماً. وتقدّم المدينة فرصاً متنوعة للرقص والاحتفال، ويزورها طوال العام منسقو موسيقى نجوم. أمّا هواة الفنون فسيستمتعون بزيارة متحف بوشكين للفنون الجميلة للتعرّف إلى آفاق جديدة في الفنّ، فيما تعرض المسارح أهمّ الأعمال، وتقدّم مؤلفين ومصممي رقص، وكتّاب مسرحيين جدد.

عرض فندق الريتز- كارلتون: يقع فندق الريتز-كارلتون، موسكو، بمحاذاة الساحة الحمراء والكريملن، وهو الفندق الأقرب إلى مسرح بولشوي، لذا يُعتبر الوجهة الراقية الأمثل للزوّار الراغبين في استكشاف روائع المدينة الهندسية والتاريخية والثقافية. استمتع بالإقامة لشخصين في غرفة فاخرة او ديلوكس أو تنفيذية وبوجبة فطور لشخصين.

كيفية الوصول: تسيرمعظم الخطوط الجوية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي رحلات منتظمة إلى   موسكو منها الخطوط الجوية الإماراتية و الخطوط الجوية العربية وطيران الاتحاد.

معدّل مدّة الطيران: 5 ساعات

اقرأي أيضا:

تسعة مطاعم استثنائية من حول العالم

رحلة إلى أدنبرة...مدينة المهرجانات