سيدتي: إليك تمارين لتقوية عضلات الفخذ

ميرا عبدربه  |   26 أكتوبر 2014
تقوية عضلات الفخذ أمرُ سيجعلني أبدو ضخمة وسمينة من الأسفل؟ لكن لا، هذه الشائعة خاطئة كلياً يا زهرتنا. إنّ تقوية عضلات الفخذين ستجعلك تتمتعين بالرشاقة وبساقين جذابتين. عضلات الفخذين من أكبر عضلات الجسم، وتقويتها أمرٌ يسهم في حماية الركبة من الإصابات. إليك زهرتي التمارين الأفضل لتقوية عضلات الفخذ: قفي بشكل مستقيم مع فتح قدميك في موازاة كتفيك ثم انزلي بمساعدة ركبتيك الى الأسفل كأنك ستجلسين على كرسي مع إبقاء ظهرك مستقيماً. كرري هذا التمرين 15 مرة. قفي بشكل مستقيم واحملي أوزاناً خفيفة بين يديك الى الأسفل، ثم قومي بخطوة الى الأمام بقدمك اليمنى، مع خفض مستوى الركبة الى الأسفل من دون لمس الأرض. أعدي القدم اليمنى الى الوراء وكرّري التمرين مع القدم اليسرى. يفضل ممارسة هذا التمرين 20 مرة مع كل جهة. استلقي على الأرض وارفعي إحدى قدميك الى الأعلى، وانزليها مع رفع القدم الثانية وكرّري بتبديل القدمين. كرري هذا التمرين 15 مرة. بعد ذلك، ابقي قدميك في الأعلى وقومي بحركة المقصّ أيضاً لـ 15 مرة. استلقي على بطنك وارفعي قدميك مع ثني الركبة أولاً الى الأعلى. كرّري التمرين 20 مرة مع كل قدم. المشي لمدة 30 دقيقة أو الجري لمدة 15 دقيقة من التمارين التي تساعد على تقوية عضلات الفخذ. للمزيد: هل تزعجك دهون الساقين؟ اليك الحلّ تقوية العضلات تحارب التعب عند مريضة السرطان