Piyo: الرياضة الأفضل في 2014

ميرا عبدربه  |   22 ديسمبر 2014
في المرة الأولى التي سمعت فيها بهذه الرياضة، لم أتوقع أنها فعلاً رائعة تساعد على نحت الجسم منذ الجلسة الأولى. تجمع هذه الرياضة بين رياضة البيلاتس التي تركز على عضلات البطن وأسفل الظهر، واليوغا التي تساعد على التأمل والاسترخاء وتمديد عضلات الجسم. مدة الصف الواحد من Piyo هي ساعة تتم خلالها ممارسة عدد من التمارين التي تجمع الحركة السريعة لمدة 10 دقائق ومن ثم تمارين الاسترخاء لمدة 5 دقائق. تختلف هذه الرياضة عن البيلاتس العادية بأنها تساعد العضلات على التمدد أكثر، وتختلف عن اليوغا بأنّها لا تتطلب الوقوف بثبات تام لثوان خلال التمرين الرياضي. تساعد Piyo على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، خصوصاً أنّها تجمع بين التمارين السريعة وتلك البطيئة، مما يسهم في زيادة دقات القلب وتهدئتها مراراً وتكراراً وبالتالي يمنحك الجسم الذي لطالما حلمت به. هذا الإيقاع الرياضي يعتبر أيضاً صديقاً للقلب لأنّه يقوّي عضلته ويساعد على تعديل ضغط الدم في الجسم. هذه الرياضة أيضاً تساعد على تحريك غالبية عضلات الجسم وهي مناسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل المفاصل ولا يمكنهم ممارسة الرياضات التي تتطلّب قوة التحمل. الموسيقى التي يتم وضعها خلال رياضة Piyo هي أيضاً رائعة ومتميزة، تتناغم مع الحركات التي يتم تأديتها ضمن الصف الرياضي وتبقيك متيقظة طوال مدة التمارين الرياضية. اللجوء الى هذه الرياضة يخفّف من توترك ويشحن طاقتك من جديد. يمكن ممارسة هذه الرياضة في النادي الرياضي أو بكل بساطة يمكن شراء DVD's وممارستها في المنزل. وأنت زهرتنا ما رأيك بهذه الرياضة؟ وهل تجدينها تستحق لقب أفضل رياضة لهذا العام؟

للمزيد: تحرّكي من أجل حياة مليئة بالصحة!

النوم والرياضة للمزيد من اللياقة! السموزي… ألوان مختلفة بنكهة صحية