شذى حسون: إفطار مغربي وسحور عراقي و"دق طاولة"

رحاب ضاهر - بيروت

  |   13 أغسطس 2010

تقضي الفنانة شذى حسون رمضان هذا العام في لبنان، وتشعر بسعادة كبيرة لأنّ عائلتها حضرت من المغرب لتقضي معها النصف الأول من رمضان، ثم تغادر بيروت لارتباطها بعمل وتحضيرات لألبومها الجديد.
شذى صرّحت لـ "أنا زهرة" بأنّها تعتبر رمضان من الأشهر المحبّبة إلى قلبها لأنه شهر خير وروحاني ويقرّب من الله والخير أكثر وأكثر. هذا إضافة إلى الجو العائلي الذي يسود هذا الشهر. وأضافت: "سعادتي لا توصف هذا العام بوجود عائلتي معي في لبنان. أقضي رمضان عادةً في لبنان. لكن هذا العام، سأبقى حتى النصف الأول من رمضان ثم أسافر لأنّني مرتبطة بالتحضير لألبوم خارج لبنان. لذلك لن أتواجد كل الشهر في لبنان".


شذى تربطها برمضان ذكريات طفولة جميلة حين كانت تطلب من والدتها وهي صغيرة المشاركة في الصوم، وكانت والدتها تخاف عليها وترفض ذلك، فكانت شذى تطلب أن تصوم من الصباح حتى الظهر فقط. وتشعر شذى بشوق كبير إلى المغرب حيث قضت طفولتها، ولديها ذكريات رمضانية جميلة، خصوصاً اجتماع العائلة والأقارب والسهر في رمضان، إضافة إلى الطاولة التي كانت تفيض بالأكل المغربي الذي تحبّه كثيراً، خصوصاً الشورباء المغربية "حريرة" التي تحرص على تواجدها على مائدة الإفطار. حتى عندما لا تكون والدتها موجودة، تطلب من الطبّاخ أن يعدّها.


وتضيف شذى أنّه أفضل "أن يكون الإفطار مغربياً، والسحور عراقياً ولبنانياً. فمن الأكلات العراقية المفضلة لديها هي "الدولمة". ومن لبنان، أحبّ كثيراً شراب "الجلاب" و"قمرالدين" وشورباء العدس. أما الفتوش فلست معتادة على بدء إفطاري بالسلطة. لذلك، لا أحبذه كثيراً في رمضان لكنني أحبّ "الصيادية" والخروف المحشي ويقال له "أوزي"".
أما عن حلويات رمضان، فتقول "مش كثير أصحاب أنا والحلو". أكتفي فقط بالتمر وقطعة صغيرة من الحلو المغربي اسمه "مشبكية"".


وعن أهم عادة رمضانية لديها، فهي لعب الطاولة التي تعلمتها مؤخراً في لبنان. وتضيف: "الغريب أنّي دائماً أربح، وأصدقائي مصدومون من ذلك رغم أني تعلّمت اللعبة مؤخراً".
وعن كون الطاولة لعبة ذكورية، قالت: "أنا أحبّ التحدي. ولهذا أحببت الطاولة، وأفضّل أن ألعب مع الرجال لأنّ التحدي يكون أكبر".
أما عن مسلسلات رمضان، فتقول: "لا أتابع المسلسلات لكنّني قمت بجولة عليها، وهناك مسلسلات "مهضومة" لكن لا أحبّ أن أشاهد أي مسلسل لأني لا أستطيع أن أكمله إلى النهاية. لكنّني أحببت مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" لأنّني أحسست بأنّه سيكون كوميدياً بعض الشيء".


وعن مسلسل "عايزة اتجوز"، تقول ممازحةً: "لا أريد متابعته حتى "ما أتعقّد من قصص زواج. ليس لدي جلد". في هذه الفترة، أحاول القيام بأمور كثيرة حتى أنسى موضوع الزواج، ولا أريد مشاهدة شيء يذكّرني به".
يذكر أنّ شذى ستصدر في عيد الفطر أغنيتها الجديدة "الساعة" التي صوّرتها كفيديو كليب مع المخرج جو بوعيد.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث