الرياضة في الربيع: فرح ونشاط ولياقة

ميرا عبدربه  |   14 أبريل 2015
يعتبر الربيع فرصة رائعة من أجل رفع مستوى اللياقة البدنية حيث الشمس الذهبية الساطعة والهواء المنعش ودرجات الحرارة المعتدلة والأزهار المنتشرة بألوانها المميزة. استغلال هذا الطقس المميّز لممارسة الرياضة في الهواء الطلق فكرة رائعة تمنح النشاط واللياقة للجسم وتخفف من الضغط العصبي وبالتالي ترسم الفرح داخل القلب. بالإضافة الى ذلك، تؤكّد الدراسات العلمية على فوائد ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، وتعتبرها أفضل من ممارسة الرياضة داخل النادي. الرياضة في الهواء الطلق تمنح نشاطاً أكبر للجسم وتعزّز الثقة بالنفس وتخفض الشعور بالاكتئاب والتوتر. اليك هنا زهرتنا بعض الأفكار لممارسة رياضة خارجية في فصل الربيع. المشي مع إحدى صديقاتك المشي هو الرياضة الخفيفة والمميزة والسهلة التي لا تحتاج لأي تجهيزات. يمكن ممارسة المشي في فصل الربيع للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة التي تبعث الراحة النفسية داخلك. 30 دقيقة من المشي وقت كافٍ من أجل تحسين صحة القلب وتحريك العضلات والحصول على الإنتعاش اللازم. ركوب الدراجة الهوائية إذا كنت تحبّين هذا النوع من الرياضة، فهذا هو الوقت المناسب للإنطلاق وممارستها في الهواء الطلق. يساعد ركوب الدراجة الهوائية على حرق كمية كبيرة جداً من السعرات الحرارية وبالتالي يسهم في تحقيق الرشاقة قبل قدوم موسم الصيف. اليوغا تتوافر اليوم مجموعة من صفوف اليوغا التي يمكن ممارستها في الهواء الطلق. هذا النوع من الصفوف يخفّف التوتر داخل الجسم بشكل كبير، ويعزّز الصحة النفسية بطريقة رائعة. ابحثي عن هذه الصفوف عبر الانترنت وانضمي اليها ولو مرة أسبوعياً.

للمزيد:

تحرّكي من أجل حياة مليئة بالصحة!

النوم والرياضة للمزيد من اللياقة!

السموزي… ألوان مختلفة بنكهة صحية