النجدة ...لقد أكلت كثيراً

زهرة الخليج

  |   7 يناير 2012

هل عدتِ للتو من غداء لذيذ تناولتِ فيه مالذ وطاب من السلطة إلى الحساء والطبق الرئيسي وحتى الحلوى؟ لابد أنك تشعرين الآن بالذنب، فبطنك منتفخ وحركتك ثقيلة ومزاجك متعكر. فمالعمل لكي لا تكون هذه الحالات نقمة على جسدك وينتفخ بطنك ليومين، وتصابي بالكآبة فتوقمي بتجويع نفسك؟


إليك الخطوات العملية لكي يحرق جسمك هذه الكمية والتخلص من سعراتها بشكل سريع:


1- قبل أن تتناولي الغداء الدسم بنصف ساعة أو عشرين دقيقة تناولي الشراب التالي، اغلي كمية من القرفة مع الزنجبيل واشربي بمقدار كوب من دون سكر. هذا الشاي يزيد من عملية الميتابوليزم ويساعد في حرق السعرات الحرارية التي ستتناوليها. لا تشربيه أبداً بعد الطعام فقط قبل، لأن تأثيره سيكون عكسياً وستشعرين بالثقل الزائد.


2- امشي لمدة نصف ساعة بعد الوجبة الدسمة، تحركي حتى ولو في البيت.


3- لتسهيل الهضم تناولي كأساً من النعنع.


4- تناولي السائل المهضم إذا أحسست بثقل كبير في الحركة.


5- تجدين في الصيدلية خلاصة السيبرولين spiruline وكذلك حبوب الفحم وهي أفضل طارد للغازات. احتفظي بواحدة في المنزل، فهي تفيد في حالة انتفاخ البطن.


6- احتفظي بزيت الحبة السوداء أو حبة البركة كما نعرفها، فهو مفيد جداً لعسر الهضم والشعور بالثقل، قومي بتناول ملعقة منه. ولاتنسي أنه زيت مفيد جداً للشعر والبشرة.


7- خصصي اليوم التالي ليكون يوم الديتوكس، فلا تتناولي سوى الخضروات والفواكه.


8- اشربي الكثير من الماء في يوم الديتوكس.


للمزيد:
أسرار رشاقة النجمات يكشفها المدربون
الرياضة الأفضل لحرق السعرات الحرارية

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث