رياضة رمضان: اليوغا

ميرا عبدربه

  |   27 يونيو 2015
يعتبر الصوم بمثابة الديتوكس للجسم وبالتالي اختيار أنواع من الرياضة تساعد أيضاً في تخليص الجسم من السموم، يجعل جسمك خالياً من المواد المضرّة به. اليوغا تزيل سموم الجسم وتناسب الشهر الفضيل وتعود على الجسم بالكثير من الفوائد الصحية. تساعد اليوغا على تخليص الجسم من الضغوط اليومية وبالتالي تساعد على التقليل من التوتر. تخفّف من ارتفاع ضغط الدم، وتقلل من سرعة دقات القلب، ما يمنح الجسم الراحة التي يحتاجها. تعمل اليوغا أيضاً على تحسين عملية التنفس وبالتالي هي مفيدة جداً لصحة الرئتين. من جهة أخرى، تقضي اليوغا على آلام الظهر وتخفّف من آلام الطمث وتخفف من فقر الدم. أما من ناحية انقاص الوزن، فاليوغا تسهم في التقليل من الوزن من خلال حرقها كميةً كبيرةً من السعرات الحرارية. كما أنّها تشدّ الجسم وتخلّصه من الترهلات. يمكن ممارسة اليوغا في أي وقت من النهار خلال أيام الشهر الفضيل، فهي رياضة خفيفة ولا تتطلب مجهوداً بدنياً عالياً، شرط ممارستها ضمن أجواء باردة وغير رطبة.

للمزيد: أهلاً رمضان: منتجات صحية لإعداد أطباق الأرز السحور… أهم وجبة في الشهر المبارك هذه الأطعمة المذهلة تمنحك النشاط والرشاقة في رمضان!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث