تحلَّي في رمضان وحافظي على رشاقتك

ميرا عبدربه

  |   27 يونيو 2015
الحلويات من ألذ المأكولات على الإطلاق خصوصاً خلال أيام الشهر الفضيل. الا أنّها تحتوي على مكوّنات مضرة جداً بالصحة كالطحين الأبيض والسكر والسمنة والزبدة، وبالتالي تسبّب السمنة. كما أنّ الإكثار من تناول الحلويات يزيد احتمال حدوث أمراض القلب والسكري. فكيف الاستمتاع بهذه الحلويات من دون الحاق الضرر بالصحة؟ أولاً ننصحك زهرتنا بتناول الحلويات من ثلاث الى أربع مرات في الأسبوع خلال الشهر الفضيل. وفي باقي الأيام ننصحك بتناول الفواكه الطازجة بدلاً من الحلويات. كما يمكنك شراء حلوياتك أو إعدادها بأقل سعرات حرارية ودهون عبر اتباع النصائح التالية: اختاري الكنافة المعدّة بجبنة قليلة الدسم. تجنّبي إضافة القطر (شراب السكر) الى الحلويات. حضّري حلوياتك باستخدام كمية أقل من السمنة والزبدة. استخدمي صلصة التفاح أو "بوريه" الخوخ بدلاً من الزبدة. أعدّي الحلويات باستخدام السكر الاصطناعي. حاولي اللجوء الى الحلويات "اللايت" قدر المستطاع. الجئي الى شوي الحلويات بدلاً من قليها. من جهة أخرى، حاولي عدم تناول الحلويات مباشرة بعد الإفطار، بل انتظري ساعة لتجنّب الإصابة بالتلبّك المعوي والحاق الضرر بجهازك الهضمي.

للمزيد: أهلاً رمضان: منتجات صحية لإعداد المقبلات السحور… أهم وجبة في الشهر المبارك هذه الأطعمة المذهلة تمنحك النشاط والرشاقة في رمضان!

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث