5 أطعمة عليك تناولها في السحور لبشرة أكثر نضارة خلال الصيام

زهرة الخليج

  |   7 يوليو 2015
لا شك أن للصيام ميزات عديدة تفيد الروح والجسد، ومنها تخلص الجسم من السموم وتعزيز عملية تجديد خلايا البشرة. إلا أن خلال شهر رمضان الكريم تعاني البشرة من مشكلات عديدة، يأتي على رأسها الجفاف وفقدان النضارة، وخاصة في ظل مناخ بلادنا العربية الحار. ولذلك فالإهتمام والعناية بالبشرة بشكل أكبر من خلال الكريمات المرطبة ومستحضرات تجميل شيء أساسي. ولكن من المؤكد أن أسرار جمال ونضارة بشرتك في شهر الصوم تبدأ من مطبخك أولا. فما تتناونليه من أطعمة له تأثيرا مباشرا على بشرتك. أضيفي هذه الأطعمة الخمس لمائدة السحور لكي تتمتعين ببشرة أكثر نضارة خلال النهار. الفراولة تحتوي الفراولة على كمية مذهلة من الفيتامين C وهي غنية جدا بمضادات الأكسدة ما يزيد من مرونة البشرة ومنع ظهور علامات التقدم في السن المبكرة عليها. وتحتوي الفراولة على حمض الإيلاجيك ellagic acid الذي يقلل من الإلتهابات في الجسم وانهيار الكولاجين لكي تصبح البشرة أكثر إمتلاء وشبابا. الطماطم أثبتت الدراسات أن اللايكوبين lycopene، أي المادة التي تعطي الطماطم لونها الأحمرتحمي البشرة من الهرمونات التي تسبب تلف خلاياها وتحميها من آثار أشعة الشمس المضرة. الشوفان الشوفان الطبيعي غني جدا بالفيتامينات والمعادن والدهون المفيدة التي تغذي البشرة وتساعدها على الحفاظ على الرطوبة من الداخل، وبالذات البشرة شديدة الجفاف والحساسية. الرمان من أكثر الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، كما أن الدراسات أثبتت أن عصير هذه الفاكهة السحرية يفيد الجسد ويدعم شباب البشرة أكثر من أي مشروب آخر، حتى الشاي الأخضر الذي يشتهر بقيمته الغذائية. الشوكولاتة الكاكاو بشكل عام يعزز رطوبة البشرة والشوكولاتة الداكنة تحديدا تحتوي على نسبة عالية من مادة الفلافانول flavanols التي تزيد من نضارة البشرة وتقلل الانتفاخ.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث