يرتديها الرجل وتنجذب إليها المرأة...إكسسوارت من "النظرة الأولى"

فرح صبري-أنا زهرة- الرياض

  |   14 يناير 2012

ما أول مايلف نظر المرأة إلى الرجل؟ تختلف الأمور التي تجذب المرأة إلى الرجل بحسب المكان والزمان والعمر.

 ففي المراهقة مثلاً حين تهتم الفتيات بإطلالات النجوم، تلفتهن أمور مختلفة عن المرأة في الثلاثين وتلك التي في الأربعين، وكما يقول المثل العربي الشهير "كل فتاة بأبيها معجبة" تؤكد المستشار الأسري نسرين محمد بخاري من مدينة جدة أن الفتيات عادة ينجذبن للرجل الذي يشبه الأب أو الأخ ، وأن المظهر بات جزءاً أساسياً في العصر الحديث وعاملاً مؤثراً في اختيار شريك الحياة. فما هي أهم المظاهر التي تلفت نظر المرأة في الخليج للرجل؟


هذا السؤال طرحته "أنا زهرة" على مجموعة من الفتيات والنساء في منطقة الخليج العربي وكانت هذه الإجابات:

الشماغ المعطر برائحة العود
تعتبر المرأة الخليجية أن الشماغ الأصيل والمعطر برائحة العود، يدل على شخصية الرجل وأناقته واهتمامه بنفسه، السبب أعتبر أن الشماغ رمز الأناقة الأصيلة، والرجل الذي يضع الشماغ باعتناء وأناقة يكون معتزاً بالتقاليد والعادات العريقة .


ساعة اليد
ساعة اليد هي تمثل شخصية الرجل، فالساعة الدائرية تمثل الشخصية الهادئة المتزنة أما المربعة فتمثل الشخصية الجريئة التي تواكب العصر.


العطر
العطر عنوان الرجل الشرقي، فالرجل الذي يهتم باختيار العطر المناسب لشخصيته يستطيع أن يختار كل شيء بدقة وعناية، بالإضافة إلى أنه دبلوماسي ومرهف الإحساس، لهذا تقدر المرأة الرجل الذي يختار عطره والذي يتناسب مع مزاجه وطبيعة شخصيته.


القلم
القلم هو حكاية في حد ذاته ويحتاج إلى ذوق رفيع لاختياره، والرجل الذي يضع القلم عادة مايكون دبلومسياً، متحدثاً.
يضاف إلى هذه الإكسسوارات أمور أخرى جذابة ايضاً، مثل النظارة الشمسية، المسبحة، خواتم الأكمام "الكاباك" وخواتم اليد. وأنتِ مالذي يلفت نظرك من إكسسورات الرجل؟


للمزيد:
صفات يتمناها الرجل في شريكة حياته
5 صفات تتمناها كل امرأة في زوجها

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث