صحة زوجك تؤثر في علاقتكما الحميمة

زهرة الخليج

  |   22 يناير 2012

قد تلاحظين عزيزتي أنّ علاقتك الحميمة بزوجك تكون أحياناً في أفضل حالاتها. وفي المقابل تكون في بعض الأوقات، غير ممتعة نهائياً. كل ذلك لأنّ صحة زوجك  الجسدية والنفسية تؤثر في علاقتكما الحميمة سلباً أم إيجاباً لأنّ الرجل هو مايسترو العلاقة في معظم الأحيان.

التعب عدو المتعة
إذا كنت تمارسين العلاقة الحميمة مع زوجك الذي مرت عليه ساعات تعب طويلة خلال النهار، فذلك سيشعرك بأنه غير مهتم بمشاعرك نهائياً عكس الأيام السابقة. لكن عزيزتي لا تحكمي على زوجك بهذه السرعة، بل تكلمي معه بما تشعرين وحاولي فهم ما يمرَ به من حالات.

النشاط يزيدها جمالاً
الزوج النشيط يضفي على العلاقة الحميمة نوعاً من الفكاهة والمرح. إذا كان زوجك في أفضل حالاته، ستسمعين منه أجمل الكلمات خلال العلاقة الحميمة وستشعرين بأنك العروس الجديدة التي تشتاقين إليها. بالإضافة الى ذلك، فالزوج النشيط يعطي العلاقة الحميمة نكهة مميزة تجعلك أسعد نساء العالم.

الأمراض المزمنة تقضي على العلاقة
يشكو العديد من الرجال من أمراض مزمنة تقضي على حياتهم، ونشاطهم وصحتهم. هذه الأمراض تبعد زوجك عن طلب العلاقة الحميمة، مما قد يشعرك بالإنزعاج. لكن عزيزتي عليك أن تعلمي أنّ زوجك يريد هذه العلاقة كثيراً، لكن هذه الأمراض تضعف قوته. إذا كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم أو من أمراض في القلب أو من مرض السكري، ما عليك سوى تفّهم وضعه والوقوف إلى جانبه.

لذا سيدتي حاولي دائماً معرفة مزاج زوجك والأمراض التي يشكو منها لتتمكني من فهم حياتك الحميمة معه بالتفصيل لأنك أنت المرأة العربية المعروفة بتفهمها وقدرتها على استيعاب الأمور بكل رحابة صدر.

المزيد:
نجاح العلاقة الحميمة مسؤولية الطرفين
أفضل الألوان أثناء العلاقة الحميمة
عطرك يؤثر في علاقتك الحميمة مع زوجك

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث