5 أخطاء مكياج تسيء لكِ

زهرة الخليج

  |   26 أغسطس 2012

1- توزيع سيء لكريم الأساس
وهذا يعطي انطباعاً سيئاً عن  بشرة الوجه، فقد تظهر تحت الضوء وكأنها مبقعة أو ملطخة هنا وهناك. الاستعانة بفرشاة جيدة لتمديد كريم الأساس هو الحل. خاصة في الخط القريب من الفك والذي لا تنتبه له معظم النساء. لا تنسي استخدام مخفي العيوب العاكس للضوء أسفل كريم الأساس بهذه الطريقة تحصلين على لون صافٍ. وكذلك يمكن أن تمزجي لونين من كريم الأساس لتحصلي على الدرجة التي تحتاجينها، عددي خياراتك دائماً.

2- لون العنق مختلف عن الوجه
أحياناً لا تهتم النساء بدهن كريم الأساس على العنق بحيث يعكس لون الوجه نفسه فيكون أغمق من الوجه، ويُظهر كمية كريم الأساس التي وضعتها المرأة على وجهها. وعلى أية حال لا ينبغي أن تكثر المرأة من كمية كريم الأساس. طبقة واحدة تعلو مخفي العيوب كافية لجعلك في أبهى حالاتك.

3- إبراز كل شيء
تريد المرأة حين تضع  الماكياج أن تبرز كل شيء. والمفروض أن تختار أجمل مافيها وتعطيه الأولوية. اختاري إمّا العينين أو الفم أو طبيعة الوجه والبشرة. إبراز كل شيء يضيع جمالية الوجه ويعطي سناً أكبر أيضاً. ومظهراً غير طبيعي.

4- الكثير من البريق
بريق الظلال، ثم بريق أسفل العينين وبريق على الشفاه. هذه مواصفات ماكياج لفتاة تحت ال 14 من العمر. كما أن هناك مستحضرات تضفي شيء من اللمعة على الوجنات أو زوايا العينين، وضعها بكميات قليلة يجعل المرأة تبدو متألقة ومشرقة. أمّا المبالغة فيها فيجعل مظهرها غريباً ومضحكاً أحياناً.

5- الكثير من البرونزي
المبالغة في وضع كريم الأساس البرونزي على البشرة يجعلها تبدو بشرة متسخة في الصيف. والقليل منه في الشتاء يجعلك تشعرين من حولك بدفء حضورك.

للمزيد:
من جويل: أفضل مكياج عيون للسمراوات
خطوات تطبيق مكياج عيون القطة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث