نصائح صحية خاصة بالمرأة

ميرا عبدربه  |   28 أغسطس 2015
في 28 آب (أغسطس)، تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية. وفي هذه المناسبة، نخصّص بعض النصائح الصحية للمرأة التي أثبتت جدارتها القيادية ونجاحها المبهر في مختلف مجالات العمل وتألقها في الحياة العائلية. لذا اليك اليوم أيتها المرأة  المضحية والناجحة والمتفوقة، هذه النصائح الصحية التي تساعدك في الابتعاد عن الأمراض والحفاظ على صحتك بشكل أفضل: إجراء فحوص دم للسكري كل 3 أشهر للكشف عن أي ارتفاع في نسبة السكر في الدم، فنسبة مرض السكري تنتشر بكثرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. إجراء فحوص للكوليسترول والتريغليسيريد كل 3 الى 6 أشهر. الخضوع للصورة الشعاعية المخصّصة لسرطان الثدي مرة في السنة. ممارسة الرياضة التي تساعد في حمايتك من السكري ومن أمراض القلب. التقليل من استخدام الأجهزة الإلكترونية التي قد تسبّب لك الأرق وتمنعك من الحصول على ساعات مريحة من النوم. التخفيف من استخدام السمنة والزبدة عند الطهي. الإكثار من تناول السلطة والخضار. التعرّض للشمس خلال ساعات الصباح الأولى للحصول على كمية جيدة من الفيتامين "د"، فعدد كبير من السيدات في الإمارات يعانين من نقص في هذا النوع من الفيتامينات. شرب كميات وافرة من المياه خلال النهار. للمزيد: