نصائح ثمينة لتطبيق المجوهرات على فستان الزفاف

زهرة الخليج  |   22 فبراير 2016

مجوهرات العمر تلك التي تزدانين بها ليلة زفافكِ، هي الأثمن من الناحية المعنوية قبل المادية، لذا فإن أختيارها يعد أمراً غاية بالأهمية من بين إعدادات الزفاف الكثيرة الأخرى، ولاعانتكِ على الاختيار الأفضل، إليكِ بعض النصائح من قبل خبيرة ومصممة المجوهرات خلود الكردي صاحبة علامة "توجور-Toujours"، التي سترشدك بهذه المهمة وتقدم لك الخطوات الأسهل، لتضمني اقتنائك لمجوهرات جميلة تبرز إطلالتك بغاية الأناقة والسحر.

- قبل الإقدام على اقتناء مجوهرات الزفاف عليك الانتباه إلى لون الفستان حيث نلاحظ أن معظم المقبلات على الزواج يخترن فستان الزفاف الأبيض بدرجاته المختلفة، في حال اخترت الأبيض الناصع أنصحك بالابتعاد عن مجوهرات الذهب واختيار اللؤلؤ والذهب البلاتيني. أما للفستان الأبيض الماسي والذي يختلف كثيراً عن الأبيض الناصع، فيمكنك اختيار الذهب أو الفضة، الذهب الوردي أواللؤلؤ. وللفستان الأبيض العاجي فمجوهرات الذهب تتناغم كثيراً مع هذا اللون.

-العامل الآخر هو طريقة قصة الفستان، فللفستان من غير أكمام المقطوع عند الصدر اختاري الأقراط المتدلية عوضاً عن العقد كوجه من التغيير، وإن كنت تفضلين الأناقة الكلاسيكية بإمكانك ارتداء إسوارة من طراز "أرت ديكو"، وإن كان فستانك من الطراز الكلاسيكي فربما قد ترغبين بخلق تناقض من خلال مجوهرات عصرية. وللفستان ذو القبة V فبإمكانك اختيار العديد من المجوهرات. فعقد رفيع مع قلادة بسيطة ستزيدك أناقة، أو عقد من اللؤلؤ لإضفاء سحر كلاسيكي. ولشيء مختلف لديكي خيار العقد الذي يكون على حجم الرقبة مع أقراط متناسقة. وفي حال اخترت الفستان ذو القبة العالية فابتعدي حتماً عن ارتداء العقد واختاري أقراطاً متوسطة كبيرة تضيفاً ألقاً.

ولتجنب الحيرة والإخفاق بإطلالة العرس، وإن سأمت من صعوبة الإختيار، فبإمكانك دائماً اللجوء إلى خيار أقراط من اللؤلؤ أو الألماس مع عقد متناسق وهذا هو الخيار الأكثر كلاسيكة ويظهر جميلاً على كافة الإطلالات.

عليكي أن تتذكري أمراً هاماً وهو أن هذه المجوهرات التي ستختاريها هي مكملة لإطلالتك وجمالك فانتبهي بأن لا تبالغي بالمجوهرات فتطغى عليكِ، فهذه المجوهرات هي انعكاسٌ عنك. فمثلاً إن لم تكوني مرتاحة لفكرة الأقراط المتدلية فخيار الأقراط القصيرة سيظهر جميلاً أيضاً.