بدلي الشوكلاتة بتفاحة وفيلم الرومانس بالرعب

زهرة الخليج

  |   28 يناير 2012

واحدة من الأمور التي نكرهها جميعا في الحميات التي نتبعها لتخفيف الوزن، هو الحرمان من الأطعمة اللذيذة الدسمة والشعور بالجوع. ولكن الكثير أيضاً منا يظهرن عصبيات وفي مزاج متعكر ويبررن ذلك بأنهن يتبعن حمية قاسية، فهل حقاً تعكر حميتك مزاجتك؟

نعم للأسف هذا صحيح، فقد جاء في دراسة نشرت في "مجلة المستهلك" البريطانية  أن محاولة السيطرة على النفس فيما يتعلق بالطعام تجعل المرء يتصرف بشكل عدواني وفي حالة متطرفة أقرب للغضب معظم الوقت.

وتضرب الدراسة مثلاً طريفاً فالمرأة التي تستبدل قطعة الشوكلاتة بالتفاحة تستبدل فيلم الرومانس بفيلم رعب أيضاً أو أكشن، وأن هذا يحدث لا شعورياً، وفي مثل طريف آخر بينت الدراسة أن الأشخاص الذين يتبعون الحمية يتهكمون كثيراً على الإعلانات التجارية التي تحتوي كلمات مثل "ينغبي عليك" أو "تحتاجين إلى" وأنهم يفقدون توازنهم بسرعة أكثر ويبدؤون في التعليقات الساخرة على غيرهم بسهولة.

إذن عزيزتي يبدو أن حميتك ستكون أياماً عسيرة على عائلتك والمقربين منك، "أنا زهرة" تقترح عليك الإكثار من تناول الأعشاب المهدئة، والاستماع للموسيقى المفضلة لديك على أن لا تكون صاخبة. والمشي كل ليلة بهدوء وحدك للتخلص من الطاقة السلبية والاستمتاع بليلة هادئة

للمزيد:

بينوسيه تأكل البطاطا وتهرب إلى الرياضة

أسرار رشاقة النجمات يكشفها المدربون

 

 

 

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث