محمد خير الجراح يغنّي لحلب

زهرة الخليج  |   31 أكتوبر 2015

بعيداً عن الدراما هذه المرة، أطلق محمد خير الجراح أمس أغنية "رح بتضلي" (ألحان أحمد فؤاد، وكلمات امضر شغالة، وتوزيع هاني طيفور) التي يتغنى فيها بمدينة حلب، برعايةٍ خاصة من شركة "سيريتل".

ويعد صاحب شخصية "أبو بدر" الشهيرة في مسلسل "باب الحارة" من أبرز الفنانين السوريين، وهو ابن محافظة حلب (شمال سوريا) وابن الفنان المسرحي الكبير عبد الوهاب جراح.

وكان قد صرّح في وقت سابق أنّه يحبّ الطرب الأصيل والفن بكل أنواعه، ولم ينكر أنه هاو للطرب والغناء. ولذلك فكر في التحول إلى الغناء، وإصدار كليبات غنائية، إضافة إلى تصوير دويتو مع فنانة. وقال: "بدأتُ أفكّر في مسألة الغناء بشكل جدي، وما يؤرقني هو ما نعيشه. لذلك أريد أن أجسد ما يدور في داخلي بالغناء ومخاطبة الناس عن مشاكلهم اليومية".

فنياً، انتهى الجراح أخيراً من تصوير مشاهده في مسلسل "صدر الباز" مع المخرج تعامر إسحق. ويؤدي في العمل شخصية "أبو الورد" حلاق الحارة وأحد الرجال البارزين الذي يعمل جاهداً للوفاق بين أهل الحي والمحتل العثماني. من ناحية ثانية، يبدو الجراح مرشحاً فوق العادة لأحد أدوار البطولة في مسلسل "الطواريد" إلى جانب نسرين طافش مع المخرج مازن السعدي.

المزيد:

محمد خير الجراح رجل عقيم