اسألي "ياسمينة" ولا تجازفي بعمليات التجميل بعد اليوم

عندما نتحدث عن الجراحة التجميلية السياحية نقصد بذلك من يسافرون إلى دول خُصص فيها هذا النوع من الجراحة بمهارة عالية وإن كانت بتكاليف باهظة. لبنان إحدى هذه الدول التي يزورها الكثيرين ليحطوا رحالهم في المراكز التجميلية العلاجية، والتي تُقدم الكثير من الخدمات لمرتاديها من الراغبين في تغيير نمط حياتهم بدءاً بالتجميل إلى الرياضة وصولاً إلى العلاج بطرق آمنة.

ياسمينة أحد المراكز التي تدعم مجال سياحة التجميل الطبي، فرعه الأول في لبنان، وتم مؤخراً فتح فرع له بمدينة جدة  في منتصف شهر يناير (كانون ثاني) 2012.  يهدف المركز الى تقديم حزمة من الخدمات للسيده السعوديه التى ترى أنها بحاجه إلى عملية تجميل أو ترميم، واختيار أفضل الخدمات بأعلى جوده. أنشات ياسمينة فرعها في المملكة العربية السعودية لعدة أسباب، أهمها حرص المرأة السعودية على رعاية جمالها الخارجي والبحث عن كل جديد يعززه ويجدده مما تطرحه جراحة التجميل في العالم

موقع " أنا زهره" التقى بالمديرة التنفيذيه لـ"ياسمينة" السيده رانيا العلى من مدينة جدة ، لتوضح لنا النشاطات المقدمة من مركز "ياسمينة" للمرأة السعوديه.

هناك العديد من المراكز الطبية التي ظهرت في السنوات الأخيرة ما الذي يميز مركزكم عن سواه؟

"ياسمينة" مؤسسة نشاطها التسويق للغير وليس لديها مركز طبى، والذى يميزها هو نوعية الخدمه التى تقدمها لعملائها. فهى تختار بعناية جميع ما يخص السيدة الراغبة فى عمل عملية تجميل فى لبنان، بدءاً من اختيار أفضل أطباء التجميل فى لبنان والمرخصين للعمل من وزارة الصحه اللبنانيه والأعضاء فى نقابة الأطباء وفى الجمعية اللبنانيه لجراحة التجميل والترميم. وانتهاء ً بتوفير الحجوزات و تذاكر السفر المخفضه، الإستقبال فى المطار، تأجير السيارات بسائق أو بدون سائق، وأسعار مغرية لفنادق الخمسة و الأربعة نجوم، ومن الممكن توفير مرافقة للسيده يكون لها خلفية طبيه بحيث تكون عونا للسيده أثناء إقامتها فى لبنان لإجراء عملية تجميل.

ماذا نعني بدعم سياحة التجميل الطبي بين السعودية ولبنان؟

لبنان بلد جميل و سياحى من الدرجة الأولى وقريب من السعوديه فالرحلة تستغرق حوالى الساعتين بالطائرة، و الكثير من أهل الخليج العربي عموماً والسعوديه خصوصاً يقصدون لبنان لقضاء العطلات الصيفيه أو غيرها. و اشتهر لبنان فى السنوات الأخيره بأطباء التجميل المؤهلين والمدربين والذين أصبح لهم خبره عالمية فى إجراء عمليات التجميل.

وفكرة ياسمينه هي ترويج فكرة سياحة التجميل الطبى بحيث أنه من الممكن أن تقوم السيدة برحلة سياحية ممتعة إلى لبنان و تقوم فى الوقت نفسه بعملية التجميل.

ولماذا اخترتم افتتاح فرع في المملكة العربية السعودية؟

المرأه الخليجية عموما والسعودية تحديدا إمرأة جميلة مثقفة ولها الكثير من النشاطات فى مختلف مجالات الحياة فى بيئتها و مجتمعها. و فى نفس الوقت فهى تحرص على جمالها الخارجى باختيار ما يناسبها من آخر ما توصلت إليه بيوت الموضه ودور الأزياء العالميه. وتقبل على عمليات التجميل أيضاً حرصاً على مظهرها.

من هم النساء اللواتي تتوجه إليهن "ياسمينة"؟

إن الجمال هو موضوع نسبي و يخص بالدرجة الأولى المرأة صاحبة  الجمال. فمن المهم جداً أن تكون المرأة مقتنعة بنفسها و بجمالها، والشريحه التى تقصد "ياسمينة" هى التى لها مفهوم مختلف للجمال، وترغب فى أن يكون جمالها مساوياً أو مقارباً لمفهومها الشخصى لجمال المرأة. هذا بالإضافة إلى من هم بحاجة إلى عمليات الترميم لوجود عيب خلقى أو كنتيجة للعلاج من بعض الأمراض لا قدر الله كإستئصال الثدى فى أمراض السرطان مثلا، وتخدم "ياسمينة" السيدات من سن خمسة و عشرين عاما فما فوق.

هل لديكِ إحصائيات حول عدد النساء اللواتي يقدم لهن المركز هذه الخدمات؟

ابتدأت ياسمينه فى تقديم خدماتها فى منتصف شهر يناير من 2012 و كانت البداية مقبولة و الحمد لله، ونسعى لتقديم خدمات أكثر للمرأة السعوديه، وتهدف ياسمينه إلى تقديم خدماتها فى السنة الأولى إلى سيدتين فى اليوم. بمعنى حوالي ستين سيدة فى الشهر.

ماهو الهدف من ياسمينه؟

الهدف من ياسمينه هو تقديم حزمة من الخدمات للسيده السعوديه التى ترى أنها بحاجه إلى عملية تجميل أو ترميم. و تحرص على اختيار أفضل الخدمات بأعلى جوده، وأهم هذه الخدمات هو اختيار طبيب التجميل المناسب. فلدينا معايير جداً عالية لاختيار طبيب التجميل، مما يضمن للسيده بإذن الله الحصول على النتيجة المطلوبة.

ماهي الخدمات التجميلية المقدمة للنساء؟

يقوم أطباء التجميل المتعاقدين مع "ياسمينة" بجميع عمليات التجميل أو الترميم. سواء عمليات الوجه أو الصدر أو الجسم. وتحصل السيدة الراغبة فى إجراء عملية تجميل أو ترميم على أولوية فى مواعيد الكشف وأولوية فى مواعيد إجراء العملية.

لماذا تحرص ياسمينه على اختيار اطباء للبنانين فقط؟

إن أساس فكرة ياسمينه هو ترويج سياحة التجميل الطبى بين السعودية ولبنان، ولقد اكتسب طبيب التجميل و الترميم اللبنانى شهرة عالميه فى السنوات الأخيرة، فأي طبيب مرخص باستطاعته القيام بعملية شفط دهون على سبيل المثال، ولكن طبيب التجميل هو طبيب فنان له قدرة على رؤية الجمال ورؤيه لنتيجة العملية قبل القيام بها. وله القدرة على تقديم النصيحة المناسبة للسيده الراغبة فى القيام بعملية تجميل أو ترميم، و لذلك قام أطباء التجميل و الترميم فى لبنان بإنشاء الجمعية اللبنانيه لأطباء التجميل و الترميم، وتحرص ياسمينة على أن يكون طبيب التجميل المتعاقد معها عضواً فى هذه الجمعيه و ذلك لحماية السيدات الراغبات فى عمليات التجميل.

            ماهى الطريقة للإتصال بياسمينه و الحصول على الخدمات التى تقدمها؟

أفضل طريقة هى الدخول على موقع ياسمينه (www.yasminah.net) و تعبئة النموذج فى الموقع و الذى يحدد ما الذى ترغبه السيدة فى رحلتها إلى لبنان. و سوف نقوم بدراسة النموذج و الاتصال بالسيده خلال 24 ساعه للاتفاق على جميع الإجراءات. أو الاتصال مباشرة على الهاتف المحدد فى الموقع. ونحن نحرص على أن يكون الإتصال مع السيدة الراغبة فى إجراء عملية التجميل أو الترميم عن طريق إحدى السيدات المدربات العاملات معنا لتناقش المرأة مواضيعها الخاصة براحة تامة. كما و نطلب من السيده القيام ببعض الفحوصات الطبيه البسيطه التى يشترطها طبيب التجميل و الترميم قبل القيام بالعملية. و ذلك حرصاً على راحة السيدة و التأكد من إمكانية إجراء العمليه قبل السفر إلى لبنان.

ماهي مشاريعكم القادمة؟

سوف تتوسع ياسمينة إن شاء الله لخدمة باقى سيدات الخليج العربى.

للمزيد:

عمليات التجميل تهدد الجمال في بلادنا 

أيتها العروس لا تخاطري بعمليات التجميل