الجمال في الجسم السليم

زهرة الخليج

  |   7 أغسطس 2012

لا تقتصر العناية بالجمال على الاهتمام بمستحضرات البشرة المختلفة، ووضع أحدث ألوان الماكياج والتفنن في تسريحات الشعر. إنه مرتبط على نحو وثيق باحالة الصحيّة والتي ترتبط بنمط العيش. وهذا بدوره لا يقتصر أسلوب الحياة الصحي على اتباع نظام غذائي سليم وممارسة قدر كافٍ من الأنشطة الرياضية فقط، حيث أوضحت الجامعة الرياضية بمدينة كولونيا غربي ألمانيا، أن أسلوب الحياة الصحي يتضمن أيضاً الامتناع عن التدخين وتناول الكحوليات وكذلك التعامل الصحيح مع حالات الإجهاد والضغط العصبي.



الأنشطة الرياضية: يتم استيفاء الحد الأدني منها عندما يقوم المرء بممارسة الرياضة بشكل معتدل لمدة 30 دقيقة في خمسة أيام من كل أسبوع، منها عشر دقائق مرة واحدة على الأقل؛ حيث يساعد ذلك في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. إلا أن هذه الأنشطة الرياضية لا تكفي لكي يتمتع المرء بلياقة بدنية سليمة أو لإنقاص الوزن. كما يؤكد الخبراء على أنه يجب ممارسة الكثير من الأنشطة الرياضية المتنوعة قدر الإمكان.



التغذية: مَن يعتمد بشكل كامل في نظامه الغذائي على الخضراوات والفاكهة والأسماك، فإنه بذلك يُسدي معروفاً لصحته أيضاً؛ حيث ينبغي أن تشتمل قائمة الوجبات الغذائية على قدر قليل من اللحوم والحلويات والأطعمة الخفيفة. ومن المهم أيضاً تناول الوجبات بصورة منتظمة، وأن يتم ذلك في هدوء وسكينة.



الضغط العصبي: يختلف الشعور بالإجهاد والضغط العصبي من شخص إلى آخر، ولذلك فإنه يؤثر على صحة كل شخص بشكل متفاوت. وأوضح الخبراء أن الشخص الذي لا يشعر بأي ضغط عصبي أو يحرص على مقاومته بشكل فعال، فإنه يظل متمتعاً بصحته. ومن ضمن أمثلة الوسائل الفعالة في التغلب على الضغط العصبي ممارسة الرياضة واتباع طرق الاسترخاء المختلفة ومقابلة الأصدقاء والاستماع للموسيقى أو قراءة الكتب الجيدة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث