"حسن البنا" يردّ على "الجماعة"

دعاء حسن ـ القاهرة

  |   27 أغسطس 2010

بعدما امتلأت الصحف بالخلافات بين ورثة مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا، وصنّاع مسلسل "الجماعة"، وبعدما استنفز الإخوان المسلمون كافة الطرق لوقف عرض المسلسل، قرروا اللجوء إلى وسيلة جديدة لمحاربة المسلسل ألا وهي إنتاج عمل فني عن حسن البنا. من جهة، هي وسيلة جديدة تضاف إلى وسائلهم في الهجوم على المسلسل، ومن جهة أخرى، هي محاولة لتحسين صورتهم أمام الرأي العام.
وأكّد أحمد سيف الإسلام، نجل حسن البنا لـ "أنا زهرة" أنه يعمل جاهداً للانتهاء من مراجعة المسلسل الذي يحمل عنوان "حسن البنا رحلة لم تنته بعد" للرد على الإساءات بحق حسن البنا والإخوان، مشيراً إلى أنّ "المسلسل يستند إلى حقائق ورسائل موثّقة من قبل حسن البنا، بالإضافة إلى مجموعة مطبوعات بعنوان "رسائل الإمام الشهيد حسن البنا"، وتتضمن فكر ومنهج جماعة الإخوان بصفة عامة، كما سوف نستعين بلقاءات حسن البنا التي سجّلها مع "الإذاعة"".

وعما اذا كانت هناك جهات خارجية ستسهم في إنتاج العمل، قال: "بالفعل تلقينا العديد من العروض لإنتاج المسلسل، لكنّنا لم نستقر على الجهة المنتجة بعد. في الغالب، سنقوم بإنتاجه لضمان مصداقيته، وهدفنا حالياً مراجعة العمل حتى يظهر في شكل يليق بحسن البنا وبما قدّمه".

وعن المخرج الذي سينجز العمل، أشار إلى أنّ "هناك مفاوضات مع المخرج علي بدرخان، خصوصاً بعدما قمنا بعرض السيناريو عليه في صورته المبدئية ونال إعجابه. إذ أشاد به وأكد بأنّه مادة ثرية يمكن استثمارها في عمل درامي جيد".
وعن الدعوى القضائية ضد مسلسل "الجماعة" التي سيتم النظر فيها الشهر المقبل، قال: "تقدمنا بطلب إلى المحكمة الاقتصادية لتعجيل النظر في دعوى وقف المسلسل قبل انتهاء شهر رمضان، نظراً لما يتضمنه من إساءة وتشويه وتزييف للحقائق، ونمتلك الرد بالوثائق والمستندات على كل المغالطات التي وردت فيه".

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث