انتبهي من هذه الأمراض في يوم المرأة العالمي

ميرا عبدربه  |   8 مارس 2016
يختلف جسم المرأة بشكل كبير جداً عن جسم الرجل، حيثيحتوي على كمية أكبر من الدهون وكمية أقل من العضل. فالمرأة  أكثر عرضة للإصابة بالأمراض من الرجل بحسب آخر ما توصلت اليه الأبحاث العلمية. فما هي الأمراض التي تصيب المرأة أكثر من الرجل والتي يجب عليك الحذر منها؟

الصداع النصفي: 3 نساء مقابل رجل واحد يعانين من الصداع النصفي خصوصاً خلال ساعات الصباح الأولى. استنشاق زيت النعناع او زيت اللافندر وممارسة رياضات التمدد تساعد في الوقاية من الصداع النصفي الذي يهاجم المرأة.

التهاب المفاصل: تعتبر المرأة أكثر عرضة لإلتهاب المفاصل من الرجل. ممارسة الرياضة بانتظام يساعد في الوقاية من هذه المشكلة ويعمل على تقوية المفاصل.

آلام الظهر: قبل موعد الدورة الشهرية وخلال فترة الحمل تهاجم آلام الظهر الفتاة او المرأة. يجب عليك ان لا تلجئي للمسكنات باستمرار للتخلص من هذه المشكلة بل يمكنك الحدَ منها عبر الخضوع الى جلسات تدليك وممارسة الحركة باستمرار

هشاشة العظام: تعاني المرأة لهشاشة العظام بنسبة أكبر من الرجل وذلك بسبب حاجتها بشكل أكبر لمادة الكالسيوم التي تساعد على بناء عظام سليمة. يمكن الوقاية من هذا المرض من خلال شرب 3 أكواب من الحليب يومياً وممارسة الرياضة بانتظام والتعرض باستمرار للشمس.

المشاكل النفسية: المرأة أكثر عرضة للإكتئاب والمشاكل النفسية من الرجل. لذا يجب محاولة الحصول على ما يكفي من ساعات الهدوء والراحة خلال اليوم والإبتعاد عن المشاكل والنوم لمدة كافية في الليل وشرب كوب من الأعشاب المهدئة كالبابونج.