6 مستحضرات تمنح بشرتك كل الحب

زهرة الخليج  |   5 مارس 2016

البشرة مثل مولود جديد يحتاج إلى الحب.  ونساعدك هنا على أن تحبي بشرتك وتمنحيها الرعاية بمستحضرات بسيطة:

1 -  زيت الورد 

مغذي للبشرة. انتقي Laura Mercier Flawless Skin فهي مجموعة تشمل على زيت الورد، والكريم ومرطب الشفتين. عبيرها الذكي يرفع معنوياتك.

2 -  إنزيمات البابايا والأناناس

تحتاج البشرة إلى التقشير، استعملي Nimue Exfoliating Enzyme المقشر بخلاصة إنزيمات البابايا والأناناس وإنزيم زيت البرتقال المضاد للالتهاب والبكتريا. وزعي القليل منه على بشرة نظيفة جافة واتركيه لمدة دقيقتين، ثم نشطيه بالحرارة والماء بتدليكه بأطراف أصابعك المنداة، واتركيه دقيقتين إضافيتين ثم اشطفيه جيداً. استخدميه مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً عقب منظف البشرة.

3 –  الأرومة الليفية

هذا المصل النشط AQ Skin Solutions Active Serum من Maison De Joelle والمركز الكندي الطبي، ومركز التداوي الطبي، يحد من علامات التقدم في العمر بفضل احتوائه على عوامل نمو مستخلصة من خلايا جذعية، تجدد البشرة وتمحو عنها البقع اللونية وكافة الآثار الضارة الناجمة عن التعرض للأشعة الشمسية. تمنحك المواظبة على استعماله يومياً بشرة جديدة مثالية مثل بشرة الأطفال.

4 - أزهار بيضاء وحمراء

قناع Nuxe White Brightening Perfecting Mask يرطب البشرة ويملؤها بالحيوية ويعمل على تضييق مسامها، ويتميز بأنه نسيج قطني خام بنسبة 100%، مشبع بمكونات نشطة تشمل خلاصة الأزهار البيضاء مثل الزنابق والزعفران الأبيض وزهرة الشعلة الحمراء و الورد الخزفي Porcelain Rose وأزهار الكرز. استعمليه مرتين أسبوعياً لمدة 10 دقائق. وهو مناسب لكافة أنواع البشرة.

5 - سوس وتوت

قناع Star Skin Eye Catcher مخصص لمنطقة أسفل العينين، وهو عبارة عن قطعتين من السليلوز الحيوي المهدئ مشبعتين بمصل فعال يتكون من توت Açai لشد الأنسجة، ومخاط الحلزون المجدد للبشرة، والتوت الأزرق المقوي لها، وزيت الزيتون المغذي، وجذور السوس لتفتيح الأنسجة، والبروكلي المرطب، والكاموميل الملطف. ويتم إعداد هذا السليلوز الحيوي على نحو طبيعي من عصير جوز الهند المُخمَّر. وهي أكثر خامات أقنعة البشرة تقدماً وحداثة، كما أنها آمنة ولا تسبب أي حساسية.

6 - غليسرين وجينسين

يديك امتداداً لبشرة وجهك، لذا لا تتواني ولاسيما في الشتاء عن ترطيبهما وتغذيتهما بالكريمات المرطبة مثل Figs & Rouge Cherry Blossom Hand Cream بعبير أزهار الكرز. ويمتاز بغناه بزبدة الكاكاو المغذية ومضادات الأكسدة الطبيعية وخلاصة الطحالب البحرية والـ«غليسرين» والـ«جينسينغ» للترطيب والتنعيم طوال اليوم. ملمسه غير دهني، سرعان ما يمتصه الجلد، محافظاً على طراوة اليدين والأظافر والجلد المحيط بها. وهو خالٍ تماماً من النفط والبارابين والمواد الاصطناعية ما يجعله آمناً على الجلد.

7- سكر وحليب ولبان الدكر

 يسهم التقشير اليومي في الحفاظ على الجلد ناعماً مجرداً من أية خلايا ميتة قد تتراكم على سطحه. ومن أسرار نعومة الجسم، توزيع القليل من الزيت عليه قبل تقشيره بالسكر البني، ما يساعد على التصاقه بالجسم على نحو أفضل أثناء تدليكه. ولأن نقع الجسم في الماء الساخن المحاط بفقاعات الصابون يسبب له الجفاف. استعملي الحليب لترطيبه. واستخدمي الماء الدافئ فهو أفضل من الساخن. ضعي فيه بضع قطرات من زيت اللافندر والروزماري لتنشيط الجسم.

جففي الجسم بالتربيت الخفيف، وبينما لا يزال رطباً، وزعي عليه القليل من زيت اللبان الذكر Frankincense فهو من أقوى الزيوت المقاومة للتجاعيد، ثم اِتبِعيهِ باللوشن الخفيف.