24  نصيحة تُبطئ تسلل التجاعيد إلى وجهك

زهرة الخليج  |   26 مارس 2016

تبحث المرأة عن جمال دائم، وتحلم بالبقاء شابة طول العمر. وربما كان ذلك مستحيلا، ولكن من الممكن تأخير مظاهر الشيخوخة. وهذه 24 نصيحة تؤخر التجاعيد فتبدين أصغر سناً:

1 -  نامي ثماني ساعات على الأقل يومياً، ، فالنوم يحفظ الذهن وصحة الجسم.

2 -  لا تنامي ووجهك يضغط على الوسادة، لأن تكرار ذلك يؤدي إلى بروز خطوط النوم على وجهك، وقد تتحول إلى تجاعيد.

3-  استخدمي الأمصال المضادة للتجاعيد، حتى تحد من تكونها فيبدو وجهك مشرقاً.

4 - استخدمي مرطبا ذو نوعية جيدة يُناسب بشرتُكِ.

5- استخدمي منظفاً جيداً للوجه بدل الصابون الذي يؤدي إلى جفاف بشرتُكِ وبروز التجاعيد.

6-  أكثري من شرب المياه لتمتعي ببشرة نضرة أصغر سناً.

7- اشربي كوباً من الحليب يومياً، فهة يحد من جفاف البشرة ومن سواد الجلد ويغذيه.

8- انتبهي إلى الهالات السوداء وانتفاخات ما تحت العينين، لأنها ستجعلك تبدين أكبر سناً.

9-  اتبعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً.

10- تناولي الكالسيوم دائماً، لأنه يقلل شيخوخة الجلد ويقلل فرص إصابته بسرطان الجلد. 11- تناولي الفيتامينات والمكملات الغذائية يومياً، خصوصاً فيتامين «إي» و«سي» وأقراص مضادات الأكسدة ما يسهم في خلق جلد صحي وأكثر شباباً.

12-  تناولي الشاي الأخضر، لأنه يكافح شيخوخة الجلد.

13-  تجنبي النظر إلى أسفل وأنت تحدقين في شاشة جهاز الحاسوب. وضعي شاشة تصل إلى مستوى العين أو قومي بخفض كرسي مكتبك وحافظي على كتفيك منتصبين.

14-  مارسي الرياضة، فثلاثين دقيقة من التمارين يومياً يحد من تسلل عوامل الشيخوخة.

15-  إذا بدت الصالة الرياضية مملة أخرجي إلى الهواء الطلق، أركضي في ساحة عامة، هرولي على الكورنيش البحري، اسبحي، اركبي الدراجة الهوائية، واحرصي أن يمتص جسمك أشعة الشمس الصباحية وهذا ما يُحسن مزاجك ويسمح بانسياب أوكسيجين أنقى إلى رئتيك ما يمنحك شباباً أطول.

16-  لا تشدي بأسنانك على شفتيكِ ولا تعبسي بجبينكِ لأن ذلك يسرع بظهور عوامل الشيخوخة.

17-  استعملي كريمات الوقاية من الشمس، لأنها تحمي من السرطان، ومن حروق الشمس، وتساعد في منع التجاعيدِ.

18-  انتبهي إلى أسنانك لأنها قادرة إذا أصيبت بأمراض أن تسمم الجسم. والأسنان الناصعة تجعلك تبدين شابة مشرقة.

19- مارسي تمارين التأمل واليوغا لأنهما يكافحا الشيخوخة بمنحك السلام النفسي.

20-  تناولي من الفاكهة والخضار ثماني حصص يومياً، فهي مليئة بالمواد المضادة للأكسدة، وقللي من تناول اللحوم.

21- قشري بشرتك ، مرة واحدة في الأسبوع، لأنها الوسيلة الأهم لتجديد البشرة وإزالة الجلد الميت، وتنشيط المسام وإتاحة الفرصة لتتقبل عملية الترطيب.

22-  استرخي، واقصدي منتجعاً صحياً مرة أو اثنتين في الأسبوع فتدليل النفس يزيدها توهجاً في الداخل ينعكس على الخارج.

23-  كوني إيجابية وانظري إلى الأمور بتفاؤل وهذا يعطي نضارة لمحياك.

24- تناولي الأعشاب الطبيعية فالكزبرة الخضراء والزنجبيل والكركم والقرفة يؤخرون ظهور علامات الشيخوخة.