نصائح صحية لإحياء ليلة القدر

ميرا عبدربه

  |   22 يونيو 2016

مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يجب تسليط الضوء على بعض النصائح الصحية لإحياء ليلة القدر حيث يقوم المسلمون من مختلف أنحاء العالم باحياء هذه الليلة خلال هذه الفترة من الشهر الفضيل. واليك اليوم منا نصائح صحية خاصة باحياء ليلة القدر:

  • تناول كوب من الحليب الخالي من الدسم مع 3 حبات من التمر ورغيف من خبز الشوفان وقطعتين من الجبنة على الإفطار.

  • أخذ قيلولة صغيرة بعد آذان المغرب.

  • تناول الوجبة الأساسية عند الساعة العاشرة مساءً للتمتع بالطاقة حتى ساعات الفجر الأولى.

  • تجنب الأطعمة الثقيلة على الإفطار والتي تتمثل بالمقالي والإمتناع عن تناول الثوم النيء والبصل النيء.

  • تناول كوب من القهوة عند الساعة 12 ليلاً لمنع الشعور بالنعاس والتمكن من قراءة القرآن والأدعية الخاصة بهذه الليلة.

  • شرب كميات وفيرة من المياه خلال فترة الإفطار حتى السحور.

  • تناول سحور خفيف يحتوي على الأجبان او الألبان مع القليل من الخبز والخضار وبعض أنواع الفواكه المجففة.

  • النوم مباشرة بعد الإنتهاء من أداء صلاة الفجر ومحاولة الحصول على 6 ساعات من النوم على الأقل.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث