تمارين الإطالة تمنحك جسم مشدود

ميرا عبدربه  |   16 أغسطس 2016

هل تبحثين عن جسم رشيق وخالي من الترهلات؟ السرَ هو اللجوء الى تمارين التمدد والتي تساعد على شدَ الجسم ومنحك الرشاقة التي طالما كنت تبحثين عنها. “أنا زهرة" تنصحك بممارسة تمارين الإطالة خلال هذا الشهر من أجل منحك جسم أجمل ومشدود خلال فصل الصيف.

فوائد تمارين الإطالة

تحمل هذه التمارين عدد كبير من الفوائد الصحية للجسم والتي تتمثل بالتالي:

  • تساعد على بناء عضلات أفضل للجسم.

  • تحسن من مرونة العضلات.

  • تخفف من التوتر والقلق.

  • تساعد في التقليل من آلام العمود الفقري ومن آلام المفاصل.

  • تقلل من الآلام التي تحصل قبل الدورة الشهرية.

  • تمنجك اطلاطة مشدودة وتقضي على ترهلات الجسم.

أمثلة عن تمارين الإطالة

التمرين الأول: قفي على ساق واحدة واثني ساقك اليمنى بيدك اليمنى وارفعيها حتى تلامس مؤخرتك واستمري بهذه الوضعية مدة 20 ثانية، يمكنك الإستعانة بالإستناد على الحائط خلال القيام بهذا التمرين. كرري التمرين مع الجهة الأخرى.

التمرين الثاني: قفي بشكل مستقيم مع فتح قدميك عن بعضها ومن ثم انزلي برأسك نحو الأسفل مع ابقاء ظهرك مستقيم ويديك خلف ظهرك. استمري بهذه الوضعية التي تخفف من التوتر والضغط مدة 30 ثانية.

التمرين الثالث: مدي يدك اليمنى الى الجهة اليسرى وامسكيها باليدَ اليسرى لمدة 30 ثانية. كرري التمرين مع الجهة المعاكسة.

التمرين الرابع: استلقي على ظهرك وارفعي مؤخرتك ومن ثم ظهرك عن الأرض بشك تدريجي مع ابقاء يديك وكتفيك على الأرض. استمري بهذه الوضعية مدة 20 ثانية.

التمرين الخامس: اجلسي على ركبتيك ومن ثم حاولي ملامسة رأسك بالأرض مع مد يديك الى الأمام. هذا التمرين مفيد للتخفيف من الضغوطات ويساعدك على الإسترخاء.