عادات صحية سعودية تستحق التجربة

ميرا عبدربه  |   22 سبتمبر 2016
 

بمناسبة اليوم الوطني السعودي نقدم لك اليوم على "أنا زهرة" مجموعة من العادات السعودية الصحية التي تستحق التجربة والتي تعود على صحتك بعدد كبير من الفوائء الصحية. تعالي معنا وتعرفي على أبرز وأهم هذه العادات.

شرب القهوة العربية

القهوة العربية تعتبر من أهم تقاليد المجتمع السعودي ومن احدى مظاهر الضيافة المهمة. لا يكاد يخلو أي بيت سعودي من حبوب البن العربي ذات النكهة اللذيذة. هناك عدد كبير من الفوائد الصحية التي تحملها القهوة العربية السعودية المليئة بالهال وهي تتمثل بتحفيز عمل الجهاز المناعي والحماية من الأمراض بالدرجة الأولى. كما ان هذه القهوة تساعد على حرق السعرات الحرارية وتخفيض نسبة السكر في الدم. اضافة منكهات أخرى للقهوة السعودية كالهال والزعفران والقرنفل والزنجبيل يزدي من فوائد هذه الأخيرة.

تناول التمر

في العادة يتم تقديم القهوة السعودية مع التمر. التمر هو من أفضل أنواع الفواكه المجففة للصحة اذ انه مليء بالفيتامينات والمعادن. تناول 3 حبات من التمر بشكل يومي يقوي جهاز المناعة ويمنح الجسم الطاقة والنشاط.

تناول الشاي مع النعناع الأخضر

من العادات السعودية الصحية هي تناول شراب الشاي مع أوراق النعناع اأخضر. هذا المشروب مفيد جداً للجهاز الهضمي وسرع من عملية الهضم. كما ان النعناع يعطي الجسم انتعاش لا مثيل له.