سيطري على شهيتك بالجوز والمياه والرياضة

ميرا عبدربه  |   22 أكتوبر 2016

الجوع الدائم والشهية المستمرة على مختلف أنواع المأكولات هي مشكلة تمنعك من خسارة وزنك والتخلص من دهون جسمك. هذه المشكلة تسبب لك التوتر اذ انها عقبة أساسية تمنعك من خسارة الوزن.

هناك بعض الوسائل التي تساعد على التحكم في هذه الشهية والسيطرة عليها ومن بينها نذكر:

تناول الجوز: الجوز هو من المكسرات الصحية الغنية جداً بمادة الأوميغا 3 التي تحمي القلب والشرايين. الجوز أيضاً يعمل في رفع مستوى الشبع في الجسم والحدَ من الشهية. عند شعورك بالجوع المرة المقبلة، ننصحك بتناول حبتين من الجوز.

شرب المياه: المساه هي من أفضل الوسائل لكبح الشهية والسيطرة عليها. في حال كنت تشعرين بأنك ترغبين بتناول الطعام، ننصحك بشرب كوبين من المياه. أحياناً يتم الخلط بين الشعور بالجوع والعطش وفي الحقيقة تكونين بحاجة للمياه أكثر من الطعام. اشربي المياه بكثرة من أجل خسارة الوزن.

ممارسة الرياضة: ممارسة الرياضة بشكل منتظم يعمل على التخفيف من نوبات الجوع. تساعد الرياضة على شدَ كافة عضلات الجسم ومن بينها عضلات المعدة مما يعمل على تقليل كمية الطعام التي تتناولينها.

من جهة أخرى، يجب تفادي بعض أنواع المأكولات التي تسبب في رفع الشهية على مختلف زنواع ازطعمة. ومن بين هذه الأطعمة نذكر ما يلي:

الرايس كيك: ترفع الرايس كيك من نسبة السكر في الدم بشكل سريع جداً وتزيد من الجوع.

الأطعمة اللايت: لا يجب على هذه ازنواع من الأطعمة ان يغرك. الزطعمة اللايت تخدع دماغك بأنه تناول السكر وبالتالي يقوم الدماغ بطلب المزيد والمزيد.

اللحوم الحمراء: في دراسة حديثة تبيَن ان كمية الحديد العالية الموجودة في اللحوم تمنع افراز الهرمون الذي يحدَ من الشهية.