الفيتامين د ضروري لك ولجنينك

ميرا عبدربه / 2016-12-08T14:18:31Z / Published in صحة عامة حياتك
الفيتامين د ضروري لك ولجنينك

الفيتامين د هو من أنواع الفيتامينات التي نحصل عليها من الشمس حيث ان التعرض اليومي للشمس لمدة 15 دقيقة يعطينا حاجتنا من هذا الفيتامين. هذه الحاجة من الفيتامين د تزداد عند المرأة الحامل من أجل صحتها وصحة جنينها.فوائد الفيتامين د للمرأة الحاملتحتاج المرأة...

الفيتامين د هو من أنواع الفيتامينات التي نحصل عليها من الشمس حيث ان التعرض اليومي للشمس لمدة 15 دقيقة يعطينا حاجتنا من هذا الفيتامين. هذه الحاجة من الفيتامين د تزداد عند المرأة الحامل من أجل صحتها وصحة جنينها.

فوائد الفيتامين د للمرأة الحامل تحتاج المرأة الحامل للفيتامين د من أجل امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل داخل الجسم. كما ان الحصول على ما يكفي من الفيتامين د خلال فترة الحمل يحمي الأم من التعرض لمرض هشاشة العظام في المستقبل. نقص هذا الفيتامين خلال الحمل هو أمر خطير فعلاً اذ انه يمكن ان يعرَض الأم لحالة يطلق عليها اسم "تسمم الحمل".

فوائد الفيتامين د للجنين يساعد الفيتامين د أيضاً على بناء صحة عظام سليمة عند الجنين. كما ان الفيتامين د يضمن نمو صحي للجنين. يقوي الفيتامين د من عمل الجهاز المناعي بالجسم ويعزز من صحة القلب والشرايين ويزيد من عمل الدماغ.

كيف الحصول على الفيتامين د خلال الحمل؟ يمكن أولاً الحصول على الفيتامين د من خلال التعرض يومياً لمدة 20 الى 25 دقيقة الى أشعة الشمس. ثانياً يمكن التركيز على الأطعمة الغنية بالفيتامين د كالحليب ومشتقاته والسلمون والفطر والسمسم. من جهة أخرى، ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناول مكملات الفيتامينات د التي تمدَ الجسم بما يحتاجه من هذا الفيتامين.