"خراريف": كوميديا بجرعات عالية

"خراريف": كوميديا بجرعات عالية

تعرض قناة "أبو ظبي الأولى" المسلسل الكرتوني ثلاثي الأبعاد "خراريف" الذي يأخذ المشاهد في رحلة مرح تستمر عشر دقائق يومياً. وهو عمل خليجي كوميدي ساخر يجسّد مواقف اجتماعية في قالب فني ممتع تدور أحداثه في أحد المقاهي.يتطرق "خراريف" إلى موقف، تتم معالجته من...

تعرض قناة "أبو ظبي الأولى" المسلسل الكرتوني ثلاثي الأبعاد "خراريف" الذي يأخذ المشاهد في رحلة مرح تستمر عشر دقائق يومياً. وهو عمل خليجي كوميدي ساخر يجسّد مواقف اجتماعية في قالب فني ممتع تدور أحداثه في أحد المقاهي.


يتطرق "خراريف" إلى موقف، تتم معالجته من خلال الحوارات الطريفة والمواقف الغريبة التي يجد أبطال المسلسل أنفسهم فيها. وفي اتصال مع "أنا زهرة"، قال وائل عيد مدير شركة "ميديا غروب" المنتجة المنفّذة للعمل: "يضم المسلسل عدداً من الشخصيات الرئيسية التي سيتفاعل معها المشاهدون بعد نهاية يوم رمضاني مرهق". ويذهب عيد إلى وصف شخصيات العمل: "هناك "أبو ظاعن" في العقد الخامس من العمر، مرحٌ يحبّ رفقة الشباب، ومحبوب من الجميع. متزوج، يعشق "الطفحيط" بالسيارات، والجلوس مع أصدقائه في المقهى، جريء لا يخاف انتقاد الآخرين. أما "أبو وصفي" فهو طيب ينفعل بسرعة، ويسخر من كل شيء. ومنذ خسر ثروته في البورصة، صار يمضي يومه في الجلوس مع "أبو ظاعن" في القهوة". وقال عيد ضاحكاً: "يستخدم "أبو وصفي" في الحياة عبارة "ولك مالك يا ريال". وهناك أيضاً "صلبوخ" الأصغر سناً من الجميعً، وهو طيب جداً، سهل المراس، يصادق الجميع، توقعه طيبة قلبه دائماً في المشاكل. يحبّه الجميع، ينفعل من كل شيء، ويندهش دائماً، ويوافق على كل ما يقترحه الآخرون. كذلك، هناك "أبو شهاب" المدّعي المتعالي. يملك سيارة رياضية، يأتي أحياناً إلى المقهى بسبب صداقته مع "أبو ظاعن". يدّعي بأنّه يعرف أسراراً خطيرة لا يبوح بها للعامة، وتشهد علاقته بـ "أبو وصفي" توتّراً دائماً. أيضاً، نشاهد الشاعر "شيلويح" الذي لا يتكلّم إلا بالشعر، ويجلس على مقربة من طاولة الشباب أو يظهر في بعض مشاهد الحلقات بشكل سلس، ويعلّق على مواقفهم ببيت من الشعر البدوي. ويتميز بجلسته، إذ يفترش الأرض ويتربّع، أو يجلس بشكل عربي على الكرسي كأنّه في مجلس عرب". وعن الشخصيات النسائية، قال عيد: "هناك شخصية أم صلبوخ، وأم ظاعن، وسلامة، وأخريات".


يذكر أنّ "خراريف" من إنتاج شركة "أبو ظبي" للإعلام، فيما المنتج المنفذ هو شركة "ميديا غروب للإنتاج الفني" (دبي). أما الإشراف العام على العمل فهو للفنانة ميساء مغربي، ويتولّى جمال سالم الإشراف على النصوص والمعالجة الدرامية، وإدارة الإنتاج هي لوائل عيــد. ويشارك في أداء أصوات الشخصيات كل من أحمد الحربي، وخلف الأحبابي، وأحمد الكعبي، ورامي زهير، ومحمد أبو شعبان، وياسمين رولنج، ومحمد الجوابري. ويحمل توقيع وسام الطرودي إخراجاً فيما تولّت AIRODUCTION الغرافيك والعمليات الفنية.

موضوعات ذات صلة: 

Tagged under: