4 خطوات لتتخلصي من الزكام خلال فترة الحمل

ميرا عبدربه  |   17 يناير 2017
تعتبر المرأة الحامل عرضة للإصابة بالزكام ونزلات البرد أكثر من غيرها خلال أيام فصل الشتاء وذلك لأن جهاز مناعتها يكون أضعف من غيرها من الأشخاص. لكن الأمر الصعب خلال الحمل هو كيف يمكن التخلص من الزكام دون تناول الأدوية خصوصاً انه يفضل خلال الحمل الإبتعاد عن المسكنات والأدوية الخافضة للحرارة لما قد تحمله من أضرار على صحة الجنين.   شرب السوائل: يساعد شرب السوائل على طرد السموم من الجسم وبالتالي ننصحك بشرب ليتر ونصف من المياه بشكل يومي اذا كنت تعانين من الزكام وانت حامل. بالإضافة الى ذلك، يمكنك شرب بعض أنواع المشروبات الساخنة كالشاي الأسود او الشاي الأبيض او الزهورات من أجل الشعور بحال أفضل. وتجدر الإشارة الى انه يفضل الإبتعاد عن شرب الزنجبيل لأنه غير صحي خلال الأشهر الأخيرة من الحمل.   التركيز على الأطعمة الغنية بالفيتامين سي: تساعد الأطعمة الغنية بالفيتامين سي على محاربة الزكام. لذا ننصحك بالإكثار من تناول البرتقال والفراولة والتفاح والموز.   الحصول على الراحة: من احدى أساسيات الشعور بحال أفضل عند الإصابة بالزكام هي الحصول على ما يكفي من الإستراحة والنوم. لذا حاولي ان تأخذي قسط من الراحة عند المعاناة من الزكام خلال الحمل.   الرياضة بهدوء: تساعد الرياضة على مكافحة الزكام عبر تقوية جهاز المناعة. اذا كنت حامل وتعاني من الزكام ننصحك بالقيام برياضة المشي مدة 15 دقيقة في اليوم.