للأم العشرينية: هذه النصائح لك

ميرا عبدربه  |   16 مارس 2017

ان تصبحي أماً وانت في العشرينات هو أمر بغاية الروعة. في هذا العمر لا زلت تتمتعين بصحة جيدة وبقوة جسم كبيرة تمكنك من الإستمتاع بوقتك الكامل مع طفلك واعطائه كل الحنان واللعب معه دون ملل. ولكن هذا لا يعني انه عليك اهمال صحتك في هذا العمر خصوصاً انك لا زلت شابة. واليك هذه النصائح الصحية الخاصة بك بمناسبة اقتراب يوم الأم:

اشربي الكثير والكثير من الحليب

في العشرينات عظامك لا زالت في مرحلة بناء الكالسيوم بداخلها وبالتالي عليك الإكثار من تناول مصادر الكالسيوم التي تساعدك في الحصول على عظام سليمة. الحليب هو المصدر الأفضل والأهم للكالسيوم وبالتالي عليك شرب 3 أكواب منه في اليوم. كما أننا ننصحك بالإكثار من تناول مشتقات الحليب كالأجبان والألبان لأنها أيضاً مصدر ممتاز للكالسيوم.

مارسي الرياضة مع طفلك

من الممتع ان تمارسين الرياضة مع طفلك. يمكنك اصطحابه الى احدى الحدائق والركض معه بكل متعة او يمكنك اللعب واللهو معه في المنزل. هذه الطريقة تساعدك على ممارسة الرياضة والتحرك بشكل أكبر وبالتالي المحافظة على رشاقتك.

لا تهملي شرب المياه

لا تتركي الأمور الحياتية والإنشغال بطفلك تبعدك عن أهمية شرب المياه لأنها مهمة جداً لك. تساعد المياه في المحافظة على بشرتك وتعطيك الطاقة والحيوية.

ابتعدي عن المأكولات السريعة

الإنشغالات اليومية والضغط العائلي ربما تبعدك عن أهمية تناول الأطعمة الصحية مما يسبب لك عدد من المشاكل عند التقدم في العمر. نصيحتنا لك هي محاولة الإبتعاد قدر المستطاع عن الوجبات السريعة واختيار مأكولات صحية بشكل أكبر.