للأم في الثلاثينات: نصائح صحية مميزة

ميرا عبدربه  |   17 مارس 2017
ما ان تبدئي في سن الثلاثينات، عليك البدء بالإهتمام أكثر بصحتك وذلك من أجل ان تكوني دائماً بجانب عائلتك وغمرها بالحب والعاطفة والحنان. لذا بمناسبة اقتراب عيد الأم "أنا زهرة"أعدت لك هذه النصائح الخاصة بك اذا كنت في الثلاثينات من عمرك:

قومي باجراء صورة الشعاعية للثدي مرة في السنة

من الضروري زهرتنا ان تبدئي باجراء الصورة الشعاعية للثدي ولو مرة واحدة في السنة لأن هذه الصورة تساعد في الكشف المبكر عن سرطان الثدي وبالتالي تؤمن حماية أكبر لك من هذا المرض.

ابدئي بتناول مكملات الكالسيوم

في هذا العمر يبدأ جسمك بالحصول على الكالسيوم من العظام في حال عدم حصولك على كمية كافية من هذا المعدن من الأطعمة. لذا منذ بداية الثلاثينات عليك البدء بتناول مكملات الكالسيوم من أجل الحفاظ على صحة عظامك والوقاية من هشاشة العظام.

اهتمي ببشرتك

مع بداية الثلاثينات تبدأ أولى خطوط التجاعيد بالظهور على بشرتك. لذا من المفيد البدء باستخدام كريم خاص بالتجاعيد لمكافحة هذه المشكلة منذ بدايتها.

خصصي وقتاً لك

مسؤوليات العائلة تزداد مع التقدم في العمر مما يمنعك من الإهتمام بنفسك وتخصيص وقت لك. لذا ننصحك في الثلاثينات بتخصيص وقت خاص لك ولو لمرة في الأسبوع. يمكنك مثلاً الخضوع الى جلسة تدليك او الحصول على تسريحة جديدة او الذهاب لإحتساء كوب قهوة مع صديقاتك او ممارسة الرياضة.