في يوم الأم: تمنيات صحية من الأم العربية

ميرا عبدربه  |   21 مارس 2017
كل أم عربية ترغب بأن تحافظ على صحة الأشخاص الموجودين من حولها حتى لو كان هذا على حساب صحتها الشخصية. “أنا زهرة" تحدثت مع بعض الأمهات العربيات وسألتهن عن تمنياتهن الصحية لأحبابهن بمناسبة يوم الأم.

سميرة الأم لأربعة أطفال تتمنى أن تعيش أكثر وأكثر من أجل ان تكون دائماً بجانب أطفالها وتقدم لهم كل ما يحتاجونه من دعم. كما انها تتمنى من ابنها الأكبر الإقلاع عن التدخين لما يحمله من ضرر على الصحة. وتتمنى من ابنتها الثانية ان تعطي وقتاً أكثر لنفسها ولا تنشغل فقط بأعمالها. وتتمنى من ابنها الثالث ان يبتعد قليلاً عن مشاهدة التلفاز ومن ابنها الرابع ان يقلل من ساعات اللعب على التابليت وان يقوم أكثر بقراءة الكتب وممارسة هواية الرسم.

دينا الأم لشابين بعمر العشرينات تتمنى منهما ان يخففا من تناول الوجبات السريعة لأنها تشكل ضرراً كبيراً على صحتهما وان يتناولا الأطعمة المعدة في المنزل بشكل أكبر.

نسرين الأم لولدين تتمنى من ابنتها الكبرى ان تمارس الرياضة وتخفف من وزنها لأن الوزن الزائد مضر بالصحة وتتمنى من ابنها الأصغر الإبتعاد عن شرب النرجيلة.

جنى الأم لتوأمين يبلغان من العمر سنة واحدة تتمنى ان يتمتع توأمها بالصحة الجيدة طيلة حياتهما.

نرمين تتمنى من ان تشفى ابنتها من التهاب المفاصل احدى الأمراض المزمنة المزعجة.

رولا تتمنى بأن تقوم ابنتها التي تبلغ من العمر 27 عاماً بالفحوصات الدورية اذ ان هناك تاريخ عائلي لديها بالعائلة للإصابة بأمراض القلب والسكري.

وأنت زهرتنا ما هي تمنياتك في هذا اليوم؟