"مهرجان أم الإمارات" يقدّم حفلات موسيقية استثنائية

زهرة الخليج  |   30 مارس 2017
يقدّم "مهرجان أم الإمارات" في نسخته الثانية لزواره باقةً متنوعة من العروض الحية والفعاليات المميزة على طول كورنيش أبوظبي، إلى جانب تشكيلة من العروض الموسيقية العصرية بأنماط موسيقية مختلفة لترفيه رواد المهرجان طيلة فترة انعقاده، والتي تستمر حتى الثلاثاء 4 أبريل.   ويحتفي المهرجان الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، على طول منطقة الكورنيش لغاية 4 أبريل، في دورته الثانية برؤية وقيم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات؛ حفظها الله، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية التماسك الأسري، والتبادل الثقافي الذي يتميز به المجتمع الإماراتي.   ويمكن لعشاق الموسيقى ترقب حضور حفلات وعروض أشهر الفنانين الذين سيبرزون مواهبهم على كورنيش أبوظبي في تجارب موسيقية فريدةٍ من نوعها. ويقدم المهرجان لزواره عروضاً آسرة من خلال عدة منصات حول المهرجان إلى جانب المسرح الرئيسي، وفيما يلي خمسة حفلات لا بد لمحبي الموسيقى من حضورها:  
  1. انسجام - أوركسترا عربية تضم 17 عازفًاً: رحلة في رحاب الموسيقى العربية مع آلات العود والكمان والربابة والقانون التي تصحبكم فيها أوركسترا انسجام العربية مع باقة غنية من الألحان التي تجمع الأنغام الشرقية والغربية على المسرح الرئيسي.
  2. بيغ باند أبوظبي: تأسست عام 2007 لتضم أكثر من 20 عازف من مختلف الجنسيات على آلات الساكسوفون والترامبيت والترومبون والبيانو والجيتار والطبول. وتقدم الفرقة لجمهورها مقطوعات مميزة تجمع فيها لمسات من موسيقى الجاز مع ألحان محببة لفنانين مشاهير أمثال دوك إلينجتون وكوينسي جونز وتيتو بوينتي وسانتانا وغيرهم على المسرح الرئيسي.
  3. فانك راديوس وحمدان العبري: يجتمع المغني الإماراتي حمدان العبري مع العازف جوليان سايمز في عملٍ موسيقي فريد يمزج موسيقى الفانك والريجي ونيو سول و’آر آند بي‘ على المسرح الرئيسي للمهرجان. ويقدم الفنانان هذا العمل مع فرقتهما المكونة من سبعة موسيقيين يأتون من مناطق مختلفة وسبق لهم أن قدموا عروضاً مميزة في دبي والبحرين كما قدموا عروضاً افتتاحية في العديد من المسارح العالمية لمجموعة من الفنانين المشاهير أمثال كانيه ويست وميكا وجوس ستون وزيجي مارلي.
  4. فرقة ’نيو أورلينز جاز‘: تقدم فرقة ’نيو أورلينز جاز‘ أنغام الجاز الأصيلة لتنقل الحضور إلى شوارع لويزيانا مع مقطوعات حيوية تحمل سحر نيو أورلينز الأصيل. وتقدم هذه الفرقة أنغامها كعرض جوّال في ’منطقة السعادة‘ أو على المنصات المؤقتة الموزعة على أرض المهرجان.
  5. مشروع لولو: تتعاون فرقة الفلكلور الإماراتي ’صقور المقابيل‘ مع عازف الجيتار الأردني كمال مسلّم ليجمعا موسيقى الجاز والسول مع الأنغام العربية الإماراتية لإبداع ألحان لا مثيل لها باستخدام العود العربي والآلة التي ابتكرها كمال مسلّم وسماها ’جليسنتار‘. يشتهر عازف الجيتار مسلّم بمزج سحر الموسيقى العربية بموسيقى الفلامنكو الإسبانية والجاز.