هذه الوصفة تطيل عمرك!

ميرا عبدربه  |   10 مايو 2017
اذا كنت ترغبين بزيادة عدد من السنوات على حياتك وتحسين صحتك، من اليوم وصاعداً تناولي 10 حصص من الخضار والفواكه. دراسة علمية جديدة تؤكد ان هذه الوصفة تطيل العمر. 

فوائد تناول الكثير من الخضار والفواكه في اليوم يتمثل بتخفيض خطر التعرض لأمراض القلب والشرايين والوقاية من السرطان والتخفيف من خطر التعرَض للموت مبكراً. وفي دراسة البريطانية تبين انه في حال تناول كل شخص 10 حصص من الخضار والفواكه يومياً ستخفض الوفيات في العالم حيث انه سيصبح هناك أقل من 7.8 مليون وفاة في العالم أجمع. تحتوي الخضار والفواكه على كمية عالية من الفيتامنياتت والمعادن الصحية والأساسية للجسم وهي أيضاً مليئة بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع حدوث عدد كبير من الأمراض اذ انها تعمل على تنقية الجسم من السموم.

كم يعني 10 حصص من الخضار والفواكه؟

10 حصص يعني تناول 10 حبات من الموز او التفاح او 10 أكواب من السبانخ او 5 أكواب من الخضار و5 أكواب من الفواكه في اليوم. ولأنه من الصعب تناول 10 حصص من الفواكه والخضار بشكل يومي يمكنك فقط تناول 5 حصص في اليوم حيث الدراسات أيضاً تشير الى انها مفيدة جداً للصحة. حاولي اذن تناول أكبر كمية ممكنة من الخضار والفواكه يومياً لصحة أفضل.